من هو النبي الذي مات مرتين وأحياه الله مرتين وما قصتة

من هو النبي الذي مات مرتين وأحياه الله مرتين وما قصة هذا النبي بالتفصيل وباختصار، حيث أرسل الله سبحانه وتعالى الأنبياء والرسل مبشرين ومنذرين للناس كافة، وكان لكل نبي من هؤلاء الأنبياء قصته مع قومه، ومن بين هؤلاء الأنبياء نبي أماته الله تعالى مرتين.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم اجابة السؤال المتداول حول من هو النبي الذي مات مرتين وأحياه الله مرتين، وما قصة هذا النبي، والكثير من المعلومات الاخرى سنوضحها لكم بالتفصيل في سياق المقال.


من هو النبي الذي مات مرتين وأحياه الله مرتين
من هو النبي الذي مات مرتين وأحياه الله مرتين


من هو النبي الذي مات مرتين وأحياه الله مرتين

النبي الذي مات مرتين هو النبي عزير عليه السلام، وهو في الإسلام رجل صالح من أنبياء بني إسرائيل، وقد دلّ على أن عزيزاً ليس نبياً عدد من الأحاديث النبوية الشريفة، ومنها حديث أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: (ما أدري أَتُبَّعٌ لعينٌ هو، أم لا، وما أدري أَعُزَيْرٌ نبيٌّ هو، أم لا).

لذا لم يثبت أنّ سيدنا العزير -عليه السلام- نبي، ولكن اشتهر عند بني إسرائيل أنه نبي من أنبياء الله تعالى، وكانت الفترة التي عاشها فيها هي بعد فترة حكم سيدنا داوود عليه السلام، وقبل الفترة التي كان فيها سيدنا زكريا عليه السلام.

والاسم الكامل للنبي العزير هو هو عزير (عزرا) بن شريه بن خلقيه بن عزريه بن شالوم بن صدوق بن أخطب بن أمريه بن عزريه بن يوحنان بن عزريه بن أخيمعص بن صدوق بن أخطب بن أمريه بن ماريوت بن زرحيه بن عازي بن بقي بن أبيشوع بن فنحاس بن العزار بن نبي الله هارون بن عمران بن قاهات بن لاوي بن يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم.

قد يهمك ايضا معرفة: من هو الصحابي الذي كان كثير البكاء من خشية الله

قصة عزيز عليه السلام

سيدنا عزيز -عليه السلام- هو الرجل الصالح الذي وردت قصته في القرآن الكريم في قوله تعالى: {أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَىٰ قَرْيَةٍ وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَىٰ عُرُوشِهَا قَالَ أَنَّىٰ يُحْيِي هَٰذِهِ اللَّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا ۖ فَأَمَاتَهُ اللَّهُ مِائَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ ۖ}، ففي يوم من الأيام كان عزيزاً -عليه السلام- يتأمل الكائنات والنباتات والكون في مقبرة قديمة مهدّمة.

وقد كان كل مَن حوله ميتاً وصامتاً ومتهدّماً، فشعر برهبة الموت، وتساءل في نفسه: كيف يحيي الله هذه بعد موتها، فأماته الله تعالى، ومر على موته مائة عام، فشاء الله تعالى أن يحييه ويعيده إلى الحياة من جديد.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على اجابة سؤال من هو النبي الذي مات مرتين وأحياه الله مرتين، واجابة الاسئلة المشابهه مثل من هو النبي الذي مات ثم أحياه الله، من النبي الذي مات 100 سنة ثم أعاده الله للحياة، من هو النبي الذي ابنه اكبر منه وغيرها من تلك  الاسئلة المشابهه.

قد يهمك ايضا معرفة



close