مستقبل عملة شيبا shiba الرقمية 2024 و 2025 و 2030

مستقبل عملة شيبا shiba الرقمية، توقعات عملة شيبا 2024 و 2025 وعام 2030، تعتبر تلك العملة المشفرة من العملات المهمة التي لاقت اهتمام كبير من قبل الجميع تقريبا، وهي عبارة عن عملة مشفرة مستوحاة من الرسوم الساخرة أو ما تسمى بالميمز على شكل كلب، وسميت على اسم سلالة من الكلاب اليابانية.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم بالتفصيل ما هو مستقبل عملة شيبا الرقمية في العام الجديد، ما هي أبرز التوقعات حول مستقبل عملة Shiba المشفرة، وما هي الانتقادات التي وجهت لتلك العملة، بجانب العديد من المعلومات الاخرى المتعلقة بتلك العملة الرقمية المشفرة.


مستقبل عملة شيبا
مستقبل عملة شيبا


ما هي عملة شيبا الرقمية

عملة شيبا إينو (SHIB) هي عبارة عن عملة مشفرة مستوحاة من الرسوم الساخرة أو ما تسمى بالميمز (Memes) وهي على شكل كلب، وسميت على اسم سلالة من الكلاب اليابانية، وتم إنشاء وتطوير هذه العملة في 2020 من بواسطة مطور غير معروف الهوية تحت اسم Ryoshi والذي صمم عملة شيبا أينو لتكون بديلاً لعملة الدوجكوين (DOGE) في بلوكتشين الإيثريوم.

ويرمز الرمز SHIB إلى رمز ERC-20 مع بورصة لامركزية تسمى شيبا سواب، وتتميز خارطة طريق عملة شيبا إينو ونظامها البيئي أيضاً بالإضافة لرموز غير قابلة للاستبدال لحاضنة الأعمال الفنية تُسمى Shiba Artist Incubator ومجموعة الرموز غير القابلة للاستبدال 10,000 Shiboshi والتي تضم 10 آلاف نوع من الرموز المميزة الحصرية بالإضافة إلى رموز لعبة Shiboshi.

تمتلك شيبا أينو بكمية معروضة أولية متداولة تصل إلى 1 كوادريليون رمز غير قابل للاستبدال، وقام Ryoshi بحجز 50% من الرموز المميزة في يوني سواب لتوفير المزيد من السيولة وأرسل الـ 50% الأخرى إلى محفظة المؤسس المشارك لعملة الإيثريوم، Vitalik Buterin، ويمكنك شراء وبيع عملة شيبا إينو (SHIB) في أسواق تداول العملات المشفرة بأزواج تداول مختلفة، مثل (USDT- (SHIBأو (DOGE- SHIB).

قد يهمك ايضا معرفة: ما هي عملة البيتكوين

أبرز التوقعات حول مستقبل عملة Shiba

هناك العديد من الأسئله حول توقعات عملة شيبا 2024 والتي سببتها عملات الميم حيث أن شعبيتها تتزايد في وسائل التواصل ووسائل الإعلام بشكل كبير، وقد انقسمت آراء الخبراء فيما يخص النجاح الكبير لعملة شيبا ووصولها للقمر، وهنا نجد بعض الآراء قبل أتخاذنا لقرار الأستثمار في عملة شيبا الرقمية، حيث انه في الوقت الحالي يرى المحللون أنه من الجيد الأستثمار في عملة شيبا، ويأكدون على ثقتهم في ازدياد سعرها بشكل كبير.

ولكن من ناحية أخرى يرى المحللون وبالنظر إلى عوامل مثل حجمها وكمية التداول والمحرك لسعر العملة، فإن فئة من المحللين غير متأكدين من وصول عملة شيبا الالكترونة (shiba) إلى دولار واحد في وقت قريب، ولكن الدعم الذي لاقته العملة من قبل إيلون ماسك سيدعم عملة شيبا لمزيد من الارتفاع.

قد يهمك ايضا معرفة: مستقبل عملة الريبل

تأثير إيلون ماسك على عملة شيبا

من الواضح الآن دعم إيلون ماسك الملياردير للعملة شيبا الرقمية، حي من خلال تغريداته التي تلاقي تأثيراً كبيراً على العملات الرقمية، وذلك لدرجة أنه انخفضت أسعار العملات الالكترونية بنسبة 5 الى 20% وبما فيها عملة بيتكوين، وكمثال القضية البيئية التي ترتبط بالعملة بيتكوين.

حيث أنه عندما قام أيلون ماسك بنشر تغريدة بخصوص ذلك، انخفض سعر البيتكوين 20% وعاد ودعمه بتغريدة، وارتفع 4%، ومن الواضح الآن تأثير إيلون ماسك الهائل على العملات الرقميه، ولوحظ ذلك بعد نجاحه في رفع سعر عملة الدوجكوين بشكل هائل بعد تغريدات مثيرة للجدل.

ويأتي هذا الدعم من خلال علاقة محبة بين الملياردير إيلون ماسك والكلاب، وذلك اضفى بظله على العملات الرقمية التي تحمل رمز الكلب، ومن خلال ذلك نستنتج أنه ستحلق العملات التي تحمل رمز الكلب بما فيهم Shiba inu، وهناك إختلاف المستقبل بالنسبة لعملة شيبا اينو و “الميم”.

عملة شيبا اينو (Shiba inu) يغير من سرد عملات الميم، وذلك من خلال تسميتهم لرمز مميز عديم القيمة، حيث تم بناء نظام بيئي مواكب للعملة المشفرة من خلال فريق Shiba inu، ويتضح ذلك من خلال الترويج القادم لنظام NFTS على الانترنت.

قد يهمك ايضا معرفة: مشروع عملة تشيليز

الانتقادات لعملة شيبا shiba

بعض رواد الصناعة في الكريبتو لا يرون مستقبل زاهر بالنسبه للعملة الرقمية شيبا، ووضحو رأيهم بأنهم لم يقولو أن كل من العملتان شيبا و دوجكوين هي مشاريع غير صحيحة دون مؤسس قوي، ولكن يقولون أن ما رفع من قيمة هذه العملات هو الضجة الإعلامية التي حصلت عليها.

تناقش الأساسيات للمشروع بعد ما يكون قد فات الأوان على subreddits، وذلك بالنسبة لأكبر جزء من العملات المغمورة، وقد اتخذوا من دوجكوين  خير مثال لنظريتهم، ووضحو بأنه لولا إيلون ماسك ودعمه للعملة إعلاميا لما وصلت إلى ما هي عليه.

  • قوبل مشروع SHIBA INU بالانتقاد من قبل المحللين وذلك مع استمرار العملة في الأرتفاع.
  • المشروع يقوم بتقديم قيمة ضئيلة أو معدومة، ولذلك شبه بمخطط الضخ و التفريغ.
  • تم لفت الانتباه إلى دوجكوين، وهي عملة زميلة ميم التي انخفضت بنسبة 68 ٪ عن ATH.

قد يهمك ايضا معرفة: هل منصة بينانس موثوقة

مستقبل عملة شيبا الرقمية 2024

انتشرت عملة شيبا Shiba الرقمية بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وذلك يؤدي الى توقع الكثير من الناس المتابعين لمصيرها في السنوات أو الشهور القادمة، وذلك لأنه من صمم هذه العملة يتجه إلى تطوير العملة من خلال منصة خاصة تحمل أسم (Shiba swap)، والسبب الحقيقي الذي أدى إلى انتشار هذه العملة الرقمية كان بسبب تغريدة من الملياردير “إيلون ماسك” حول شراء كلب من فصيلة شيبا أينو وأسماه فلوكي، وهو الأمر الذي قام بلفت الأنظار الى العمله.

لأن هذه القصة تشبه قصة حدثت في عام 2013 تتعلق بعملة لها صوره ترمز لكلب من الفصيلة شيبا اينو، وأدت هذه التغريدة ألى ارتفاع قيمة العملة شيبا الى العشرين من مستوى العملات الرقمية في العالم، أي أنه زادت قيمتها ثلاث أضعاف عن القيمة السابقة، عملة شيبا (Shiba) تم إطلاقها عام 2020 من شخص يدعى “ryoshi”.

وكما تسمى أيضاً بشيبا اينو والتي تشبه إلى درجة كبيرة العملة التي انتشرت  في عام 2013، الغريب أن هذه العمله تم أنشاؤها بغرض المزاح ولكنها لاقت نجاحاً وأنتشاراً واسعاً، ولا تملك عقود أوحقوق ولكنها لاقت الانتشار في السوق التجاري والرقمي عبر الأنترنت، وبسبب من قدم لهذه العملة الدعم مثال:(فيتاليك بوترن و إيلون ماسك).

قد يهمك ايضا معرفة: مستقبل عملة BTT الرقمية

توقعات سعر شيبا اينو 2025

حاليًا السبب الرئيسي للإثارة في مجتمع Shiba Inu هو حل تحجيم الطبقة الثانية من Ethereum Shibarium ويعني حل الطبقة الثانية أنه يمكن للمستخدمين التعامل على سلسلة متوافقة مع Ethereum ولكن برسوم أرخص بكثير، ومن المثير للاهتمام أن شبكة اختبار Shibarium Puppynet وقد تجاوزت مؤخرًا 20 مليون معاملة من 16 مليون محفظة، ومع تزايد التبني بالفعل، بالإضافة إلى حقيقة أن المطورين سيكونون قادرين على نقل dApps من سلاسل أخرى متوافقة مع Ethereum إلى Shiba Inu بسهولة، ويمكننا أن نرى النظام البيئي يزدهر في عام 2025.

الفائدة الرئيسية لعملات meme هي مجتمعهم القوي؛ إذا تمكنت Shiba Inu من الاستفادة من مجتمعها في سلسلة Shibarium، فيمكننا أن نرى بسرعة أنها أصبحت واحدة من أبرز مشاريع الطبقة الثانية، مع القيمة السوقية الحالية البالغة 4 مليارات دولار، يمكن تحسين ذلك بشكل كبير عن طريق إضافة مشروع شعبي من الطبقة الثانية وعناصر أخرى إلى مشروع Shiba Inu، مع وضع ذلك في الاعتبار، يقدر تنبؤنا لسعر Shiba Inu سعر ذروة السوق الصاعد بحوالي 0.000068832 دولار، مع قيعان محتملة قدرها 0.000040301 دولار أمريكي ومتوسط سعر 0.00005456 دولار أمريكي بحلول نهاية عام 2025.

قد يهمك ايضا معرفة: مستقبل عملة stellar الرقمية

توقعات سعر شيبا اينو 2030

بالتطلع إلى عام 2030 سنرى على الأرجح تكامل “التجزئة الرطبة” في Ethereum، وبعبارات بسيطة سيهدف هذا إلى الدمج الكامل لشبكات الطبقة الثانية في Ethereum لتحسين قابلية التوسع ورسوم المعاملات، إذا كان بإمكان Shibarium أن ينمو ليصبح أحد مشاريع الطبقة الثانية البارزة، وبالنظر إلى النطاق الواسع للتطورات الأخرى التي أنشأها فريق Shiba Inu، ويمكننا بلا شك أن نرى SHIB تكتسب قمم جديدة بحلول عام 2030، ومع ذلك فإن إحدى مشكلات Shiba Inu هي أن الكثير من سعره يعتمد حاليًا على الضجيج والمجتمع والمضاربة بدلاً من المنفعة الفعلية. 

بحلول عام 2030 يجب أن يوفر النظام البيئي Shiba Inu قيمة حقيقية لأصحابها، خلاف ذلك قد ينخفض سعره، على الرغم من أن شبكة اختبار Shibarium قد شهدت حجم معاملات كبير حتى الآن، يبقى أن نرى ما إذا كان هذا سينتقل إلى إطلاق الشبكة الرئيسية، وعلاوة على ذلك كان ShibaSwap DEX أحد أهم ميزات USP الرئيسية في Shiba Inu قبل Shibarium، ومع ذلك ، تمتلك ShibaSwap TVL 22.5 مليون دولار امريكي، ووفقًا لمنصة DeFiLlama وبالمقارنة تمتلك Uniswap TVL 3.85 مليار دولار أمريكي على الرغم من أن قيمتها السوقية تقل عن 50٪ من أسهم Shiba Inu.

في حين يتم تسويقها على أنها توفر المنفعة، فإن الطلب على منتجات Shiba Inu لا يتوافق مع تقييمها البالغ 4 مليارات دولار، ولكي تصبح SHIB واحدة من أفضل العملات المشفرة طويلة الأجل، يجب زيادة اعتماد منتجاتها، بشرط أن تنجح في زيادة اعتماد النظام البيئي، فإن تنبؤاتنا لسعر Shiba Inu تتوقع سعرًا أقصى قدره 0.0001 دولار امريكي، وحد أدنى للسعر 0.000033 دولار امريكي ومتوسط سعر 0.0000665 دولار بحلول نهاية عام 2030.

قد يهمك ايضا معرفة: كيفية التداول على بينانس

سبب ارتفاع سعر عملة Shiba

تعتبر شيبا اينو كعملة ميم، ولكنها على عكس عملات ميم المعروفة حيث أنها لا تتواجد على البلوكتشين الخاص بها، وحيث أنه يتوفر لها بلوكتشين خاص بها أعتماده على الايثيروم، ثاني أكبر العملات الرقمية المشفرة بعد بيتكوين، وتم أنشائها بواسطة المصمم ryoshi، حصدت العملة شيبا قصص النجاح بعد النجاح الكبير الذي حققته في سوق العملات الرقميه.

ولكنها قد شهدت هبوط حاد، وذلك بعد وصولها لاعلى مستوى من القيمه في مايو 2021، حيث وصلت للقيمة 0.000038 دولار، وبعد الهبوط الذي شهدته بيتكوين تأثرت بها باقي العملات الرقميه وشهدت أيضا هبوطاً في القيمة، وشهدت شيبا أيضاً هبوط حاد، واستمرت بالانخفاض لاسبوعين أو ما يقارب ذلك.

ولكن شهدت شيبا استقرار في السعر عند 0.0000083 دولار أمريكي، وحافظ على مستواه لأربع أشهر، ومن 4 أكتوبر، أرتفعت عملة شيبا، حيث عرفت أرتفاع يومي بشكل كبير في السعر لأربع أيام على التوالي:

  • 4 أكتوبر 0.000014$ بحجم تداول 5 مليار دولار.
  • 5 أكتوبر 0.000019$ بحجم تداول 11,62 مليار دولار.
  • 6 أكتوبر 0.000024$ بحجم تداول قدره 14,18 مليار دولار.
  • 7 أكتوبر 0.000034$ بحجم تداول قدره 19,77 مليار دولار.

لتبلغ الذروة منذ إطلاقها في السوق في 28 أكتوبر حيث وصلت إلى 0.0000884 بحجم تداول قدره 44,9 مليار دولار، وتجاوزت شيبا لايت كوين(litecoin) وشاين لينك (chainlink) و بيت كوين كاش(bitcoin cash) و دوج كوين(Dogecoin). وأصبحت من مرتبة أكبر العملات الرقمية في سوق العملات.

قد يهمك ايضا معرفة: عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2024

توقعات عملة شيبا الرقمية 2024

من الصعب التنبؤ بمصير العملات الرقمية، وتلك الصعوبة تشمل الخبراء في هذا المجال كالمحللين أو المحلات المختصة في التوقع لأسعار العملات، وبسبب شدة التقلب في سعر العملات من الممكن أن يخطئ بعملية التنبؤ الجميع، ولذلك من الصعب التنبؤ بارتفاع أو أنخفاض عملة رقمية ما، كالعملة شيبا (Shiba inu) وتوقع سعرها على مدى أسابيع و أيام قليلة، لذلك الأمر سيكون شديد الصعوبه على مدة طويلة.

ولكن هذا لا يعني أنه هنالك الكثير من العوامل التي تؤثر على سعر العملة شيبا، وبمعنى آخر، يوجد الكثير من الأمور التي تغير من سعر العملة في الوقت الحاضر و المستقبل، والتي قد تساعد في تنبؤ السعر، ونلخص ما سبق بأن للعملة سيكون لها مستقبل أفضل مما هي اليوم علية، وبالإضافه للعوامل التي سيكون لها تأثير أكبر على سعر العملة شيبا. وتشمل هذه العوامل:

  • الضجة الإعلامية والتأييدات.
  • مجتمع Shiba Inu.
  • التبني السائد.
  • فومو FOMO.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على مستقبل عملة شيبا الرقمية 2024 وعام 2025 وعام 2030، ما هي توقعات عملة شيبا اليوم، وما مدى تأثير تغريدة الملياردير الامريكي ايلون ماسك على سعر تلك العملة مقارنة بالعملات الرقمية الاخرى، والعديد من التفاصيل الاخرى.




close