مستقبل عملة الريبل الرقمية 2024 | توقعات عملة الريبل XRP

مستقبل عملة الريبل الرقمية 2024، تعد عملة الريبل واحدة من أشهر وأهم العملات الرقمية الموجودة والمتداولة وهذه السمعة لم تكسبها فقط لمجرد سيولتها الضخمة، بل أيضاً لأنه لشركة الريبل برنامج عمل متميز ولهم رؤية بعيدة المدى حول مستقبل العملة، حيث أن بروتوكول عملة الريبل يتم اعتماده من قبل الكثير من الشركات المالية المشهورة، وذلك بسبب مميزاتها التي تتعلق بالسرعة في التنفيذ وقلة التكاليف.

وقد وصلت العملة ريبل لسعرها الاعلى في 2018 وهو 3.73 دولار أمريكي، وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح بشكل مفصل ما هو مستقبل عملة الريبل 2024، ما هي توقعات عملة الريبل الرقمية لعام 2025 ولعام 2030 والكثير من التفاصيل والمعلومات المتعلقة بتلك العملة الرقمية المشفرة.


مستقبل عملة الريبل


ما هي عملة الريبل الرقمية

تعد عملة الريبل الرقمية (Ripple) ورمزه XRP هي واحد من أشهر العملات المشفرة على مستوى العالم، وبالرغم من أن تلك العملة لا تهدف إلى أن تكون الأكثر لامركزية، إلا إنها ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالعديد من البنوك، وشركات الاستثمار في مختلف أنحاء العالم، ومع ذلك يؤكد العديد من الخبراء في العملات المشفرة أن هذه النقطة بالتحديد قد تكون العنصر الحاسم لنجاح الريبل، فالريبل ليست مجرد عملة مشفرة.

حيث قد تم تصميم عملة ريبل المشفرة كبنية تحتية متكاملة للدفع يمكنها أن تحل محل نظام سويفت (SWIFT) (جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك)، وأصبحت الدعوى المرفوعة أمام هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) واحدة من أهم الأحداث التي جذبت انتباه صناعة العملات المشفرة بأكملها، بدأت جلسات المحكمة في عام 2020 وانتهت في يوليو 2023.

ونتيجة لذلك، انحازت المحكمة إلى ريبل ولم تعترف بالرمز كضمان، كما طلبت هيئة الأوراق المالية والبورصات، ولقد جعل قرار المحكمة مشجعي عملة الريبل سعداء للغاية، ونتيجة هذا العامل الإيجابي، ارتفع سعر العملة بنسبة 100%، ولكن خلال أسابيع قليلة انخفض إلى معدله السابق، وهذا يثبت الطبيعة الغامضة للرمز وصعوبة التنبؤ بقيمته.

ببساطة، توفر الريبل أو شركة (Ripple Labs inc) بروتوكول دفع يمكن مقارنته بنظام الدفع الحالى وشبكة تحويل الأموال وبورصات تبادل العملات، يعمل البروتوكول مع العملات الرقمية، والورقية، والسلع، أما XRP، فهي عملة البروتوكول الداخلية، إذا كنت ترغب في الحصول على فهم أعمق للريبل، تحقق من المصطلحات التالية: 

  • XRP أو الريبل (Ripple) هي عملة مشفرة تدعمها شبكة RippleNet، وتستخدمها المؤسسات المالية لتوفير معاملات سريعة برسوم منخفضة.
  • وتمثل RippleNet منصة الدفع، وتعتمد على قاعدة بيانات دفتر الأستاذ الموزع الخاص بمؤسسة XRP Ledger، وتدير الريبل المنصة الرقمية.
  • تستخدم الشركة خدمة السحابة الإلكترونية (RippleNet Cloud) للتعامل مع المدفوعات حيث تسمح لعملاء بإرسال واستقبال المدفوعات في نفس الدمج وكائن الدفع المشترك بين جميع العملاء على RippleNet، مما يعني احتكاكًا أقل والمزيد من التوحيد عندما يكون العملاء مستعدين للتوسع.
  • أما بالنسبة لنظام XRP Ledger، فهو مفتوح المصدر ويستند إلى قاعدة بيانات دفتر الأستاذ، وليس بلوكتشين.

قد يهمك معرفة: ما هي عملة البيتكوين وكيف تتمكن من جمعها

ما سبب إرتفاع الريبل وانخفاضه

إن هذه الدراسة لإنخفاض وارتفاع سعر الريبل يكشف لنا أحداث وتـاثيرات على السوق لا نستطيع ملاحظتها مع الزمن، حيث أنه في خلال العام 2020 كانت العملة ريبل مستقرة نسبياً من ناحية السعر ارتفاعاً وهبوطاً وبشكل متوسط، حيث أنه بعد ارتفاع سعر العملة في بداية السنه، انخفض سعرها لمدة شهر من فبراير الى شهر مارس، وحدث صعود ثاني لسعر العملة في يوليو ولكن لم يبقى  هذا الصعود لأكثر من شهر، أما أكبر ارتفاع في سعر العملة ريبل حدث في نوفمبر عندما وصل سعرها الى 0.79 دولار أمريكي كأقصى حد.

وهكذا نكون قد وصلنا الى الحدث الأهم و الذي لا يزال مؤثراً على سعر العملة ريبل، حيث أن اللجنة الخاصة بالاوراق المالية والبورصة الأمريكية رفعت دعوى ضد العملة ريبل في المحكمة، حيث أن اللوائح تتصف بالصرامة الكبيرة في الولايات المتحدة، وقد كانت الدعوى والإتهام بخصوص أن العملة ريبل تقوم ببيع أوراق مالية غير مسجلة بقيمة 1,3 مليار دولار أمريكي، لكن حجة ريبل أنها عملة رقمية وليست ورقه مالية، لأنه في حال كانت كذلك، فسيتعين عليها أن تمتثل لقواعد مختلفة وفقاً لقانون الولايات المتحدة، وقد انتقلت العملة للمركز الرابع في ترتيب أهم العملات خلال اليومين التاليين من 22 إلى 23 ديسمبر 2020، حيث إنخفضت إلى حوالي 0.50 دولار أمريكي. وأصبحت خلف العملة tether.

أما في عام 2021 فقد بدأت العملة ريبل عن أدنى مستوى لها، في 30 يناير، وإرتفع سعرها لتتجاوز 0.40 دولار أمريكي، وتم التداول بها ضمن نطاق 0.40 و0.60 دولار أمريكي حتى 4 ابريل، وعندها بدأت بالصعود بشكل قوي لتصل إلى 1.80 دولار أمريكي وهو أعلى مستوى في يناير 2018، من 5 أبريل حتى 14 أبريل، وقد تسبب هذا الإرتفاع بحكمين قضائيين لصالح عملة الريبل، وكنتيجة لذلك، خلال 10 أيام، أصبحت العملة ريبل أشهر عملة رقمية مقابل مركزه السابع قبل البدء بالإرتفاع.

ومع هذا الإرتفاع، ونظراً لأن القضية الخاصة بالعملة لم تنته بعد، عاد سعرها ليبلغ 1 دولار أمريكي، وذلك من أبريل حتى مايو، وكان السعر غاية في التقلب، وذلك في المحاولة لتصل للسعر 1.65 دولار أمريكي، وهبط إلى أدنى مستوى وصل له وهو السعر 0.77 دولار أمريكي، ومن المتوقع أن أسباب هذا الإنخفاض هو البيع المبالغ في الذي تسبب به المدير السابق للشركة، وليس من الغريب أن سعرها إنخفض بعد خروج الخبر للعلن، واستمرت بالهبوط حتى منتصف يوليو عندما كان سعر التداول فوق ال 0.60 دولار أمريكي بقلبل.

قد يهمك ايضا معرفة: مستقبل عملة shiba

التوقعات لسعر عملة الريبل الرقمية 2024

يتوقع خبراء المجال والمحللون في العملات الرقمية أن سعر عملة ريبل سيقترب من 4 دولار أمريكي خلال فتره قصيره، وبالنسبة لفتره متوسطة يتوقع المحللون أسعاراً تقترب من 6 دولار أمريكي و 10 دولار أمريكي وأكثر من ذلك، أما على المدى الطويل فمن المتوقع أن تصل العملة للسعر 100 دولار أمريكي، ولكن بالنسبة للمحللين فهم يرون أنه قد تظهر أحداث مغايره ومن الممكن ان تشهد العملة هبوط في الوقت القريب بعد أن تصل إلى أعلى مستوى جديد.

قد يهمك ايضا معرفة: مستقبل عملة تشيليز

توقعات سعر الريبل لعام 2024

لكي نتعرف على توقعات سعر الريبل لعام 2024 من قبل خبراء تداول العملات المشفرة، دعونا نرى ما ذكره الخبراء فى مجال العملات المشفرة من مصادر مختلفة عن القيمة المتوقعة للعملة فى المستقبل لعام 2024:

  • СryptoPredictions: قامت CryptoPredictions بتحديث توقعات سعر الريبل بشكل كبير، ويتوقع محللو الشركة أنه طوال عام 2024، سيتحرك سعر XRP في النطاق السعري 0.56 - 0.83 دولار.
  • Wallet Investor: تعتبر التوقعات الحالية لسعر XRP الخاصة بـ Wallet Investor أكثر تشاؤمًا من توقعات CryptoPredictions، وفقًا لخبراء الموقع، سيستمر سعر الريبل في الهبوط، وسيكون الحد الأدنى لسعر XRP حوالي 0.12 دولار، وتبدو التوقعات لشهر يوليو 2024 أكثر رعبا، حيث سيصل سعر الريبل إلى 0.000001 دولار، وهو ما يعنى هبوط قيمة الرمز وإفلاس الشركة.
  • Crypto Ground: قدم موقع Crypto Ground نظرة عامة على عملة الريبل، وتعتبر التوقعات للعام المقبل محايدة، حيث يتوقع أن يتداول سعر XRP بالقرب من القيم الحالية عند 0.54 دولار.
  • Coin Price Forecast: قام محللو Coin Price Forecast أيضًا بمراجعة توقعاتهم الهابطة لسعر الريبل xrp، من المتوقع أن يكون السعر المستهدف للريبل في نهاية عام 2024 حوالي 0.67 دولار، وفقًا للخبراء، سيرتفع سعر XRP إلى أكثر من 1 دولار أمريكي.
  • Long Forecast: يتوقع المحللون في Long Forecast اتجاها جانبياً، وقد يصل سعر الإغلاق حسب نظرتهم إلى 0.30 دولار في نهاية عام 2024، وقد يتحرك الريبل في نطاق 0.26 - 0.35 دولار أمريكي.

قد يهمك ايضا معرفة: هل منصة بينانس حلال

توقعات سعر الريبل لعام 2025 من قبل خبراء تداول العملات المشفرة

قال براد جارلينجهاوس (Brad Garlinghouse)، الرئيس التنفيذي لشركة Ripple Labs، إن الشركة ستصبح مثل شركة أمازون في صناعة العملات المشفرة بحلول عام 2025، ومع ذلك، يعتقد معظم الخبراء أن الريبل ستكون عند مستواها الحالي أو أقل، دعونا ندرس توقعات أسعار XRP لعام 2025 المقدمة من المنصات التحليلية الأكثر شيوعاً:

  • СryptoPredictions: وفقًا لتوقعات سعر الريبل لعام 2025، لن يتغير سعر العملة بشكل كبير في عام 2025، والتوقعات مطابقة لعام 2024، والتي بموجبها يمكن أن يصل سعر XRP إلى النطاق السعري الذي يتراوح بين 0.56 و0.83 دولار.
  • Wallet Investor: يتوقع المحللون أن يصل سعر XRP إلى حد أقصى حوالي 0.83 دولار.
  • Crypto Ground: وفقًا لتوقعات سعر العملة لموقع Crypto Ground، تتمتع XRP بمستقبل مشرق، ويتوقعون سعرًا بالقرب من مستويات 1.02 دولار واتجاهًا صاعداً طويل المدى.
  • Coin Price Forecast: يقدم محللو الموقع تقديرات متواضعة للإرتفاع المتوقع للريبل، ومن المحتمل جدا ألا يرتفع الريبل عن 0.82 دولار.
  • Long Forecast: لدى خبراء هذه الوكالة سيناريو كامل لتحركات أسعار XRP المستقبلية، حيث يتوقعون أن يستمر الترند الهابط في عام 2025، وسيكون قاع الريبل المستقبلي بالقرب من 0.12 دولار في أكتوبر، وبشكل عام لا يتوقعون صعود للسعر، حيث سيستمر سعر السوق فى تذبذب ولن يتغير كثيرا وسيبقى في نطاق تداول ضيق.

قد يهمك ايضا معرفة: التداول على بينانس

توقعات سعر الريبل على المدى الطويل: للفترة 2026-2030 

كم ستكون قيمة الريبل خلال 3-7 أعوام؟ لا أحد يعرف أبدا ماذا سيحدث للسعر غدا، فما بالك بالفترات الأطول من ذلك، ولذلك يجب أن تعرف أن التوقعات طويلة المدى تكون دائمًا تقريبية، ونصيحتنا لك هي مراقبة أخر أخبار الريبل بشكل مستمر، وفيما يلي التوقعات حول تلك العملة المشفرة على المدى البعيد:

  • СryptoPredictions: لا يتوقع محللو CryptoPredictions حدوث تغييرات كبيرة في أسعار العملات الرقمية حتى نهاية عام 2027، وستكون العملة في نطاق تداول مستقر طويل الأجل يتراوح بين 0.56 - 0.83 دولار، ولن يتجاوز سعر XRP مقابل الدولار الأمريكي هذا النطاق في السنوات القليلة المقبلة، ومع ذلك، قدم محللو CryptoPredictions توقعات حتى نهاية عام 2027 فقط، ولذلك قد يتم مراجعة سعر XRP المستقبلي إذا تغيرت معنويات السوق الحالية.
  • Wallet Investor: كما لم تقدم Wallet Investor توقعات بعد خمس سنوات، بشكل عام، لا يتوقع خبراء الشركة أن تكون آفاق شركة ريبل مشرقة، في عام 2028، لن يتجاوز الحد الأقصى لسعر الريبل عن 0.02 دولار، لذلك يوصي محللو المنصة ببيع العملة.
  • Crypto Ground: قامت Crypto Ground بمراجعة توقعاتها، ففى السابق، توقع محللو هذا المصدر أن سعر الريبل سيكون أعلى من 3 دولارات بحلول عام 2027، وهم رغم ذلك ليسوا سلبيين تماما بشكل توقعات الريبل، حيث يتوقعون أن ستمر XRP في الارتفاع خلال السنوات الخمس المقبلة، وسوف تتجاوز العملة 1 دولار في عام 2025، وبحلول نهاية عام 2028، سيبلغ الارتفاع المقدر للريبل حوالي 400٪ من السعر الحالي لـ XRP وقد يصل إلى 2.27 دولار.
  • Long Forecast: وقرت وكالة التنبؤات الاقتصادية تحليل أسعار XRP حتى أكتوبر 2027، ويتوقع محللو الوكالة اتجاهًا هبوطيًا طويل المدى مع انخفاض السعر بالقرب من 0.09 دولار.
  • Coin Price Forecast: قدم خبراء Coin Price Forecast توقعات واقعية إلى حد ما ولكن ليست متفائلة للغاية لسعر xrp، وفقًا لتوقعات أسعار XRP لعام 2026، من المتوقع أن ترتفع قيمة XRP من 0.82 دولار (بداية عام 2026) إلى 1.44 دولار بحلول نهاية عام 2030، وإمكانات صعود العملة محدودة، وبطبيعة الحال، فإن السعر سوف يرتفع وينخفض على مدى ست سنوات، هذه التوقعات تقريبية جدًا نظرًا لأن XRP هي واحدة من أصول العملات المشفرة الأكثر تقلبًا.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما هو مستقبل عملة الريبل الرقمية 2024، مستقبل عملة الريبل 2030، مستقبل عملة الريبل 2025، توقعات عملة XRP اليوم، والعديد من التفاصيل والمعلومات المتعلقة بتلك العملة الرقمية الالكترونية المشفرة.

قد يهمك ايضا معرفة




close