معنى اوت ليت outlet

ما معنى اوت ليت بالعربي، أصبحت الكلمات الأجنبية وخصوصا اللغة الإنجليزية جزء من حياتنا ومجتمعنا العربي وبالاخص في المجتمع المصري وتقال كثيرا بين الشباب، حيث دخلت تلك الكلمات والمصطلحات بعد احتلال الدول الاوربية للبلاد العربية، وكذلك ايضا بسبب الهجرة والسفر.

وفي هذا الموضوع من موقع عرب فور نت سوف نتعرف علي ما معنى كلمة اوت لت بالعربي و ما الفرق بين الاوت لت والبوتيك، ايش معنى اوت لت في السوشيال ميديا وتفاصيل اخري مثل مامعنى اوت لت، وش معنى اوتليت، وش معنى اوتلت.

 

معنى اوت ليت
معنى اوت ليت


معاني كلمات اخري

معنى اوت لت

ان معنى كلمة اوتلت هو مصطلح يطلق على البضائع والمنتجات التي تصنعها الشركات والمصانع زيادةً عن حاجتها أو مكدسة من السنوات السابقة أو تتصف بعيوب، سواء كانت مصنعية أو غير ذلك.

بحيث تقوم هذه الشركات أو المصانع بتوفير هذه المنتجات في المحلات والأسواق التابعة لها بنفس الاسم وسعر أقل فتصبح متاحة للجميع، ومن الجدير بالذكر أنّ المصانع قديمًا في شرق أمريكا وتحديدًا في بداية الثلاثينات كانت تقوم بتوفير هذه المنتجات الزائدة لموظفيها فقط، وعندما لاقت استحسانًا كبيرًا من الناس انتشر ذلك ليصل إلى أوروبا واليابان ثمّ العالم أجمع.

معنى كلمة اوت لت

معنى كلمة اوت لت بالعربي حيث انها في الاص كلمة لاتينية وتكتب بالانجليزي بالشكل الآتي outlet، وعلى الرغم من استخدامها في المتاجر للدلالة على البضاعة الفائضة التي تباع بسعر مخفض عن سعرها الأصلي إلا أنه عند ترجمتها من الانجليزية إلى اللغة العربية سنجد لها معنى اوتلت لها العديد من المعاني الأخرى، ومن ضمن تلك المعاني : سوق أو مخرج او فروع بيع او منفذ مبيعات وهكذا.

الفرق بين الاوت لت والبوتيك

يخلط بعض الأشخاص بين معنى البوتيك و معنى الاوتلت, ولكن في الحقيقة يوجد فرق كبير بينهما, وسوف نتعرف على هذا الفرق من خلال تعريف كل منهما, من خلال التالي :

اوت لت معنى: هو عبارة عن بضائع فائضة أو مكدسة أو منخفضة الجودة، يتم عرضها بأي مستودع كبير الحجم ومن ثم بيعها بأسعار مخفضة بهدف التخلص منها.

معنى البوتيك: هو عبارة عن متجر للبضائع الصغيرة والمتنوعة أي مكياجات أو ملابس أو إكسسوارات أو غيرها من البضائع ذات الجودة العالية والخالية من العيوب ويمكن أن تنخفض أسعارها عند رغبة صاحبها بوضع عروض خاصة بنهاية موسم ما.

معنى outlet mall

تستخدم كلمة اوت ليت مول Outlet mall لدى الغرب كثيرًا، حيث يشير معنى outlet mall إلى المجمع التجاري أو السوق التجاري أو المركز التجاري الذي يحتوي على بضائع ومنتجات متنوعة الاستخدامات، أي تعني بالعربية مجموعة كبيرة من المحال التجارية القريبة من بعضها البعض والتي تكون مجتمعة خارج المدينة أو البلدة بحيث تقوم بتوفير الملابس والبضائع الأخرى من قبل شركة أو مصنع معين بأسعار مناسبة ومنخفضة.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ايش يعني اوتلت بالعربي وبالانجليزي، معنى كلمة اوتلت، وش معنى اوت لت بالعربي، ما معنى كلمة اوتليت، وش معنى اوتلت، ما معنى الاوت ليت، ما معنى اوت ليت بالانجليزي، يمكنك ايضا التعرف على معنى كلمة لطامه.




close