معنى كلمة لطامه

ما معنى كلمة لطامه الفردية و عند العتبان، تعتبر كلمة لطامة من الكلمات التي تقال بشكل يومي وهي من المصطلحات المنتشرة في المجتعات العربية وتدل على معاني كثيرة ولكن الكثير مننا لا يعرف معنى كلمة لطامه عند العتبان.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح وش معنى لطامه الفرديه في اللغة العربية معنى كلمة لطامه الفرديه، وش يعني لطامه، وش معنى لطامات، وكل ما تريد معرفتة حول يعني ايه اللطم .

 

معنى كلمة لطامه
معنى كلمة لطامه


معنى كلمة لطامه

تتعدد المعاني التي تحملها كلمة لطامة، فكلمة لطامة مأخوذة من كلمة “لطم” أو “تلاطم” والتي تعني ضرب شيء بشيء آخر بقوة، والجدير بالذكر ان جمع لطامه هي لطامات أو لطمات، وتشير معنى لطامة إلى المعاني التالية:

  • المرأة اللطامة التي تصفع وجهها عند وفاة شخص تحبه جدًا أو في حالة الحزن الشديد والفقدان.
  • أمواج البحر الهائجة القوية والسريعة عندما تلتطم المياة بالشاطئ.
  • الإبل التي تشارك في سباقات الإبل.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة تنكيس

ما هي لطامات الابل

لطامات الإبل هي الإبل التي يملكها عبد الله بن عايض بن دغيثر، وقد فازت في الثلاثة أعوام السابقة في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، وأصبحت أكثر الإبل شهرةً في المملكة العربية السعودية.

حيث تمتلك تلك الإبل قوة كبيرة وجمال لافت، وقد تم تداول الكثير من الأخبار حول دخول تلك الإبل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكثر الإبل جمالًا وقوة.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة سجين

معنى لطم بالمصري

اللطم من الافعال التي كانت منتشرة بين النساء المصريات ويمكن ما زالت الى يومنا هذا ولكن ليست منتشرة مثل ذي قبل و معنى كلمة لطم بالمصري هو الصفع على الخد او الجبين ويحدث فعل اللطم حين وفاه احد الاقرباء او الاحباء او حين سماع اخبار محزنة او حدوث ازمة ومشكلة كبيرة.

فتقوم احداهن بلطم على وشها و تلطم بشدة من كثرة الحزن او كردة فعل على ما عرفتة ولا يجوز للرجل ان يلطم على جبينة لان تلك الافعال من النساء فقط وكثيرا ما نرى في الافلام ان ممثل او ممثلة تقوم بلطم على الجبين في سياق الدراما، والجدير بالذكر ايضا ان جمع لطمة هي لطمات.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة اها بالبنغلاديش

كلمة لطامة في جملة

لطامة من الكلمات المتداولة والشائعة وفيما يلي سنذكر امثلة وجمل حول كلمة لطامة في جملة مفيدة وهي:

  • لطامة واحدة سببت له كل تلك الجراح.
  • شاهدها الجيران لطامةً لنفسها بعد وفاة زوجها.
  • فازت لطامات الإبل في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل ثلاث مرات متتالية.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على وش يعني لطامه الفرديه و ما جمع لطمة، وش يعني لطامه ، وش معنى لطامات، يمكنك التعرف على معنى اوت ليت، ويمكنك التعرف ايضا على معنى صلبي بالسعودي.




close