ما هو الرد على البقاء لله - الرد على التعزية والعزاء

ما هي الردود المناسبة لجملة البقاء لله او البقية في حياتك وغيرها من جمل التعزية بالعربي والانجليزي، حيث يتعرض الكثير منا لمثل تلك المواقف ولا يستطيع الرد عليها، فعند فقدان شخص عزيز يقوموا الناس بالتعزية، فالبعض منا لا يعرف الرد المناسب على البقاء لله وغيرها، وهذا ما سنتعرف علية في هذا المقال من خلال موقع عرب فور نت.


ما هو الرد على البقاء لله والبقية في حياتك افضل العبارات
ما هو الرد على البقاء لله والبقية في حياتك افضل العبارات


تعزية البقاء لله

عندما يأخد الموت انسان عزيز عليك من الطبيعي ان تشعر بالحزن والألم بالاخص اذا كان المتوفي يحتل مكانه كبيرة في قلبك لكن لاتستسلم لهذا الحزن بأن تسمح له ان يؤثر على حياتك ومستقبلك.

ويجب عليك تقبل مبدأ الوفاة وأن الموت حق على كل إنسان اونه لا يوجد انسان سيعيش مدى الحياه ولتعلم بأن الموت يأخذ منا الاشخاص جسدياً فقط بينما ارواحهم تبقى معنا طوال العمر داخل قلوبنا ووجداننا وبذلك تخفف من حزنك وألمك.

الرد على البقاء لله إسلام ويب - طريقة الرد على البقاء في حياتك في مصر

جملة البقاء لله من الجمل التي ينبغي أن تقال في أوقات الحداد والعزاء، إذ يجب أن تقال بلباقة وإيمان احتراما لمشاعر اهل المتوفي، يمكنك الرد في العزاء على عبارة البقاء على الله من خلال احدى الجمل الاتية:

إنا لله وإنا إليه راجعون.

يرحمك الله.

الحمد لله على كل شيء .

الحمد لله على كل عطاياه.

الى الله ما اخذ والله ما اعطا.

من الممكن التجاوب مع كلمة الله في البقاء.

لا نعتمد إلا على الله في كل شيء ظالم.

النجاة لله وحده، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وأنا أتوب أمامه.

شكرا لك الله.

ونعم بالله.

جزاكم الله خيرًا وجزاكم الله خيرًا، ورضي الله عنكم.

من أجل الرد على الموقف بشكل مناسب وهناك بعض الأساليب والأشياء التي يجب اتباعها ويمكن الرد عليها.

جزاكم الله خيرًا على بلارتنا وأعطينا خيرًا من ذلك.

نسأل الله الصفاء والصبر على فراقهم. 

اقرأ ايضا: ما هو الرد المناسب على انا لله وانا اليه راجعون

كيفية الرد على البقاء لله والدوام لله في الرسائل - ما هو الرد على البقية في حياتك

يقوم الناس أيضًا بواجب التعازي من خلال الرسائل الهاتفية سواء مثلا رسائل الفيس بوك ماسنجر او واتساب او غيرها، ويمكنكم الرد على البقاء لله من خلال الرسائل الهاتفية من خلال بعض الجملة الاتية:

نشكر الجميع وإنا لله وإنا إليه راجعون.

بارك الله فيك وحمد الله على جهودك أخي.

الحمد لله والحمد لله، ورحمه الله أجمعين، وارزقهم الجنة، ربنا.

نشكر الله على قدره، الله لا يحرمنا منك ومن مشاعرك الجميلة.

شكرا لك اخي الكريم نسأل الله ان يحفظ احبابك لك.

الحمد لله دائما وابديا، والله لا يراك بسوء، وشكرا لك على تعاطفك. 

بوستات الرد على البقاء لله - الرد على تعزية البقاء لله ورد شكر على التعزية

في كثير من الاحيان نقون بنشر منشور او بوست او تويتة في حاله وفاه احد اقربائنا وحينها نتلقى الكثير من التعليقات كواجب التعزية ومن الواجب علينا ان نرد على تلك التعليقات كرد على واجب العزاء وابرز تلك الردود هي:

شكرًا جزيلاً لكل شخص قد جاء وقدم لي واجب العزاء والمواساة، اللهم أجرنا في مصيبتنا، وأخلف لنا خيرًا منها بقلوب راضية بقضائك يا الله.

لقد عجز لساني عن التعبير وتقديم لكم ما تستحقونه من التقدير والتعظيم، فا أنا لا أملك سوى أن أعتذر لكم عن تقصيري اتجاهكم، وأشكر كل شخص قد قام بمواساتي.

شكر الله مجيئكم وأكثر أجركم وجزآكم الله خير الجزاء.

بفضل الله، ثم بفضلكم جميعًا وما قدمته لنا من مواساتكم، قد ساهمت بشكل كبير على ما أصابنا وما فقدان، قد سبب لنا هذا ألم كبير لا يمحى بسهولة، ولكن مساندتكم لنا قد أعطتنا الصبر.

بالنيابة عن جميع أفراد عائلتي وعن نفسي، أحب اشكر كل شخص قد قام بتقديم المواساة الحسنة والتعزية الصادقة من القلب، على تعزية ووفاة ما فقدناه، فلكم كل الشكر والتقدير.

الرد على البقاء لله بالانجليزي - الرد على العزاء و التعزية بالانجليزي

رد على تعزية بالانجليزي، يموت الأجانب كما يموت العرب، ويحزنون كما نحزن ويتألمون للموت والفراق كما نتألم، ويقدمون لبعضهم واجب العزاء كما نقدمه، لكن الرد مختلف بيننا وبينهم، فهم لا يقولون البقاء لله، ولا يردون مثلنا لذا نضع لكم رد على تعزية بالانجليزي، في حالة الوفاة ماذا يقال بالانجليزي:

Thank you very much

Thank you so much for coming out today. We appreciate how supportive the whole office has been since Dad’s passing. We know now why he called you his work family

I’m sorry you weren’t able to make it to Mom’s memorial service. I know how much you wanted to be there. She would have completely understood, too.

I remember how much fun you and my brother used to have when you were kids. It means a lot that you came to the funeral.

دعاء المتوفي - دعاء رد التعزية

دعاء رد التعزية، دعاء المتوفي في الإسلام يمكننا رد التعزية عن طريق الدعاء للميت، ولمن قدم لك واجب العزاء، وهناك الكثير من الأدعية التي تناسب الموقف؛ وفي هذه السطور نضع بين أيديكم دعاء رد التعزية
اللهم أنزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً ، راجين من الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بالرحمة والمغفرة وأن يلهمنا الصبر والسلوان، ولا أراكم الله مكروهاً.


تعليقات



close