معنى كلمة ضفعه بالجنوبي وباليمني وفي الامارات

ما معنى كلمة ضفعه بالجنوبي وباليمني وفي الامارات وفي السعودية وفي اللغة العربية، تعد اللغة العربية من اكثر اللغات المليئة بالعديد من الكلمات والمفردات والتي لا يعرف الكثير معناها وما المقصود منها ومن ضمن تلك الكلمات هي كلمة ضفعه حيث تقال تلك الكلمة فق مواقف مختلفة ويختلف معناها حسب سياق الجملة.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف على وش يعني ضفعه بالحنوبي، وش معنى ضفعه بالجنوبي، ما معنى كلمة ضفعه باليمني، ما معنى كلمة ضفعه في الامارات، ما معنى كلمة ضفعة في اللغة العربية.

 

معنى كلمة ضفعه
معنى كلمة ضفعه


معنى ضعفه

ما معنى كلمة ضفعة في اللغة العربية، تعد تلك الكلمة من الكلمات الشائعة في اللغة العربية والتي تعتبر من أهم اللغات في العالم فهي لغة القرآن الكريم والسنة النبوية، وهناك العديد من الكلمات التي يتم استخدامها في دولة معينة أو في مكان معين لا يفهمها سوى أهل البلد نفسها، ومن ضمنها هي كلمة ضفعه من الكلمات التي يتم استخدامها في بلاد الخليج العربي وهي المصدر من الفعل ضفع وتعني احدث.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة هدنة

وش معنى ضعفه بالسعودي

تعد كلمة ضعفه من الكلمات التي يتم استخدامها في المملكة العربية السعودية ويتم استخدامها بغرض السباب والشتيمة حيث يقصد بها براز البقر  فيقال ضفعه بقر او ضفعه حيوان , وتطلق على الشخص ذو التصرفات الرديئه والغير صحيحه وهذا هو المعنى عند أهل الحجاز.

معنى كلمة ضعفه

يختلف معنى كلمة ضفعه من لهجة الى لأخرى ومن دولة الى اخرى، حيث ان معنى ضعفه بالاماراتي يختلف عن المعنى في باليمني، حيث تقال كثيرا في اللهجة الاماراتية وتطلق على الشخص المختلف، اما معناها في اليمن تقال كلمة ضفعه باليمني تقال الى الشخص سيئ المعشر والخلق سواء كان ذكرا أو انثى، الجدير بالذكر ان معنى ضفعه بالانجليزي حيث تكتب في اللغة الانجليزية هكذا poop او excrement.

معنى ضفعة بالجنوبى

كلمة ضعفه هي مسبة وشتيمة تطلق على الشخص الذي لا منفعة ولا فائدة منه ولا يرجى منه الخير وتعد تحركاته ردئية وتصرفاتة غير سوية ومزعجة لغيره ويقال عن شخص ضفعة أي لا ترجو من ورائه منفعة وهم من الأشخاص المتواجدين بكثرة عند اهل الجنوب.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على وش يعني ضعفه في السعودية وفي الامارات واليمن وبالحجازي وبالجنوبي وباللغة العربية، ما معنى ضفعه في الإمارات، وش معنى ضفعه بالحجازي، ايش معنى كلمة ضفعه بالعربي، يمكنك التعرف على معنى كلمة فلكلور، وايضا معنى كلمة فطنته.




close