دعاء ليلة القدر مكتوب ومأخوذ عن النبي صلى الله عليه وسلم

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور مكتوب ومأخوذ عن النبي صلى الله عليه وسلم، تصادف ليلة القدر في احدى ليلة من اليالي الفردية من الليالي الاخيرة العشرة في شهر رمضان المبارك هو الشهر الذي نزل فيه القرآن الكريم، وفي تلك الليالي المباركة يبحث المسلمون عبر «جوجل» عن أدعية ليلة القدر مكتوبة، وكيفية الاستعداد لاستقبال هذه الليلة المباركة.وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف على افضل ادعية ليلة القدر مكتوبة،

 

دعاء ليلة القدر مكتوب ومأخوذ عن النبي صلى الله عليه وسلم
دعاء ليلة القدر


ادعية ليلة القدر مكتوبة

في هذه الأيام المباركة يتقرب العبد من ربه بالصلاة والصيام والاعتكاف والدعاء، لذا يتساءل دومًا عن أفضل ادعية ليلة القدر مكتوبة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وخير و اجمل دعاء ليلة القدر مكتوب كما ورد في الكتاب والسنة، سنستعرض لكم اجمل ادعية ليلة القدر مكتوبة، سواء دعاء ليلة القدر مكتوب طويل او دعاء ليلة القدر مكتوب قصير، يمكنك التعرف على معنى تحروا ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان .

دعاء ليلة القدر مكتوب قصير

ورد في السنة النبوية دعاء ليلة القدر مكتوب الذي حث النبي على ترديده في تلك الأيام، وهو قول:

  • «اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا»، ورد عن عَائِشَة رضي الله عنها قالت: «كَانَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم يَجْتَهِدُ فِي الْعَشْرِ الأَوَاخِرِ مَا لاَ يَجْتَهِدُ فِي غَيْرِهِ».
  • ومما ورد في فضل ليلة القدر أيضا ما ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «مَنْ قَامَ لَيْلَةَ الْقَدْرِ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ».
  • وقول اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا، دعاء ليلة القدر الذي ورد في السنة النبوية، حيث ورد عن عائشة رضي الله عنها قالت: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: «قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي».
  • اللهم اغفر لى ولوالدي وللمؤمنين، اللهم ارزق أبي وأمي الفردوس الأعلى وجوار حبيبك محمد، اللهم اغفر لإخوتي وزوجتى وذريتي، وأدخلهم في رحمتك.
  • اللهم اغفر لكل من أحسن إلى وتجاوز عمن أساء إلى اللهم لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين.
  • اللهم إنك عفو كريم حليم تحب العفو فاعف عنا.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل والبخل والجبن، وغلبة الدين وقهر الرجال.
  • ربنا آمنا بك وبرسولك فاكتبنا من عتقائك من النار يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل

  • «اللهم إنا نسألك في هذه الليلة المباركة باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن ترفع عنا البلاء والغلاء، وأن تقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذرياتنا، وتحفظنا بعين رعايتك، وتحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عمن سواك».
  • «ربنا لك الحمد، ملء السماوات والأرض، وملء ما شئت من شيء بعد، أهل الثناء والمجد، أحق ما قال العبد وكلنا لك عبد، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد».
  • «اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت، واختم لي في قضائك خير ما ختمت، واختم لي بالسعادة فيما ختمت... اللهم افتح لي في هذه الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال».

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور

هناك العديد من ادعيه ليله القدر مكتوبة لتيسير الامور ومن ابرز تلك الادعية هي:

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشْهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، الْأَحَدُ الصَّمَدُ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ أن تغفر لنا وأن تجعلنا من أهل الجنة وأن تبارك لنا في أعمارنا وأرزاقنا وأن تعيننا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك وأن تغفر لوالدينا وتدخلهم الجنة بلا حساب، وأن تسترنا وتكفنا شر خلقك، وأن تجعل القرآن ربيع قلوبنا ونور صدورنا، وأن ترزقنا تلاوته بتدبر آناء الليل وأطراف النهار، وارزقنا رؤية الحبيب صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير.
  • اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.. ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.
  • اللَّهُمَّ عافني في جَسَدِي، وَعافني في بَصَرِي، وَاجْعَلْهُ الوَارِثَ مِنِّي، لا إِلهَ إِلَّا أنْتَ الحَلِيمُ الكَرِيمُ، سُبْحانَ اللَّهِ رَبِّ العَرْشِ العَظِيمِ، وَالحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ العَالَمِينَ.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على افضل و اجمل ادعية ليلة القدر مكتوبة، دعاء ليلة القدر مكتوب طويل وقصير، وايضا دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور.




close