معنى اسم كيان في القران وصفات حاملة الاسم وحكم التسمية به

ما معنى اسم كيان في القرآن الكريم وفي اللغة العربية وما هي صفات حاملة هذا الاسم وما حكم التسمية به في الاسلام، حيث يعتبر هذا الاسم من الاسماء الشهيرة والجميلة والتي ويفضل الكثير من الاهل تسمية اطفالهم بهذا الاسم، وقد سعى الكثير من مستخدمي الانترنت في البحث عن ما معنى اسم كيان في اللغة العربية وخصوصا بعد ان قام لاعب كرة القدم في نادي ليفربول محمد صلاح بتسمية ابنتة باسم كيان.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى اسم كيان في القرآن الكريم، وش معنى اسم كيان وصفاتة، ما معنى اسم كيان وشخصيتها، هل ذكر اسم كيان في القرآن، والكثير من الامور والتفاصيل حول ذلك الاسم والتي سنوضحها بالتفصيل في سياق الموضوع.


معنى اسم كيان
معنى اسم كيان


معنى اسم كيان

كيان هو اسم علم مؤنث عربى الأصل، ويعنى الطبيعة والخليقة، ويعنى أيضًا الذات أو الوجود، كل تلك المعانى تشير لهذا الاسم، وهو يشير للأصل الطيب والهدوء والأخلاق العالية النقية، وقد فسر بعض علماء النفس والاجتماع معنى اسم كيان بأنه يدل على الجمال والأصل، وتتميز صاحبته بطيبة القلب والأخلاق العالية.

و معنى اسم كيان في اللغة العربية حيث انها إحدى الأسماء العربية نادرة الانتشار، فهو اسم علم مؤنث عربي، مشتق من الفعل كان وكن ويكون، وجمعه كيانات، ويعني القيمة أو الهيئة العالية، يقال أن الشخص له كيان اي له قيمة أو مكانة، أو يقال كيان الوطن أي قيمة ومكانة الوطن.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى اسم تالين

معنى اسم كيان في القران الكريم

ما معنى اسم كيان في القرآن الكريم، يعتبر هذا الاسم من الاسماء التي يبحث الكثيرين عن معناه في الاسلام وهل ذكر في المصحف الشريف ام لا، حيث ان هذا الاسم من الأسماء التي لم ترد ذكرها في القرآن الكريم، إلا أن التسمية بهذا الاسم جائزة ولا مانع فيها، لأنه لا يوجد في الاسم ما يمنع التسمية به حيث لا يوجد به اي اساءة الدين الاسلامى.

حيث يشير هذا الاسم إلى الفطرة أو الطبيعة وهو معنى لا حرج فيه، لهذا يمكن التسمية به حتى وإن لم يرد في القرآن الكريم، ويعتبر من الاسماء التي حظيت بشعبية كبيرة مؤخرا نظرا لروعة وجمال الاسم وهناك العديد من الاباء والامهات التي تسمى بناتها بذلك الاسم.

قد يهمك ايضا: معنى اسم سيدرا في القرآن الكريم

حكم التسمية باسم كيان في الإسلام

هل يجوز تسمية اسم كيان في الاسلام، لا حرج في تسمية كيان للأولاد والبنات لأنه يحمل معاني جميلة لا تتعارض مع الشروط والأحكام التي يقرها الدين الإسلامي، وكذلك لا يدعو إلى الكفر والشرك بالله. نجد معنى اسم كيان جميل رقيق وجذاب، يحمل في طياته الفخر لصاحبته، فلذلك لا يوجد هناك أي تحريم لمنع التسمية به، ويجوز التسمية به كما يشاء الوالدين.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى اسم رسيل

صفات حاملة اسم كيان

  • تتميز حاملة اسم كيان بالطيبة والحنان وحب مساعدة الآخرين.
  • تعمل دوماً باجتهاد شديد وإتقان.
  • كما يشير معنى اسم كيان إلى الصبر والتسامح مع الآخرين.
  • إذا أخطأ أحد في حقها فإنها تتسامح بسهولة جدا.
  • من أكثر الأمور التي تسعدها في الحياة هي مساعدة الآخرين.
  • دائما تسعى وراء هدفها ولا تتوقف حتى تصل إليه.
  • وتتميز شخصية اسم كيان بأن لديها شغف وقدرة على دخول في العديد من المجالات المختلفة.
  • وايضا لديها شغف لمعرفة كل شيء يدور من حولها.
  • تتميز شخصية كيان بحب قراءة القصص والروايات.
  • تعشق السفر والرحلات كما أنها تعشق الموضة والتسوق.

وفي نهاية المقال نكون قد وضحنا ما معنى اسم كيان في القرآن الكريم وفي اللغة العربية، هل يجوز تسمية اسم كيان في الاسلام، وقمنا بالاجابه على الكثير من الاسئلة الاخري المطروحة حول هذا الموضوع. 




close