معنى اسم تيا و هل اسم تيا مسلم

اسم تيا Tia

سوف نتناول في هذا المقال معنى اسم تيا والذي يعتبر من الاسماء المتداولة جدا في تلك الفترة والذي يلجأ بعض الاباء والامهات الي تسميه اطفالهم حديثي الولادة، وسوف نتعرف سويا هل اسم تيا مسلم وما حكم الشريعة الاسلامية من الاسم.


معنى اسم تيا و هل اسم تيا مسلم
معنى اسم تيا و هل اسم تيا مسلم


يعني ايه اسم تيا

اسم تيا له معاني كثيرة وفي أكثر من لغة، ففي اللغة اليونانية يعني الأميرة، وفي اللغة الأسبانية تعني كلمة (Tia) العمّة. أما اللغة العربية يُقال أنها تصغير تا للتأنيث، مثل ذيا تصغير ذا للذكور.

 

اصل اسم Tia

اسم تيا يوجد اختلاف على موطنه الأصلي فالبعض يرجح أنه يوناني والآخر يرجح أنه أسباني، ولكن اتضح بعد ذلك من خلال قاموس معاني الأسماء أن الاسم له أصول عربية، حيث كان يُطلق على الفتيات الصغيرات، وهو تصغير لحرف التاء المستخدم في التأنيث. 

 

هل اسم تيا مسلم

إسم تيا في أغلب الأقوال لا يحمل أي معنى ديني سواء مسلم أو غير مسلم، بل حتى معانيه الأساسية غير مؤكده فهو من الأسماء المبهمة لعلماء اللغة، فتجميع الحروف أو تأنيث حرف التاء لا يع معنى قوي يعتد به.

 

حكم الشريعة الإسلامية من تيا

حتى الآن يعتبر اسم تيا من الأسماء التي لا يعترف بها علماء المسلمين، حيث غير واضح أصله أو معناه، لذا جاءت حوله الكثير من الآراء، والتي لم يرجح أحد منهم تسمية الفتيات المسلمات به، حيث أكدوا على أنه لن يتمكنوا من تحريم الاسم، كما أيضًا لا يستطيعون إجازته، لهذا تجنباً للشبهات غير مستحب تسمية الفتيات به ولكن لا يدخل في دائرة التحريم.


تعليقات



close