معنى اسم سيليا وصفات حاملة الاسم وحكم التسمية به في الاسلام

ما معنى اسم سيليا في القرآن الكريم وفي اللغة العربية وهل يجوز تسمية اسم سيليا في الاسلام وما صفات حاملة الاسم، حيث يعتبر هذا الاسم من الاسماء الجميلة والرائعة الجديدة والتي يسعى العديد من الاباء والامهات لتسمية أطفالهم بها، ولهذا الاسم العديد من المعاني الجملية.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا على ما معنى اسم سيليا في اللغة العربية، هل يجوز تسمية اسم سيليا في الاسلام، وش معنى اسم سيليا في القرآن الكريم، ما معنى اسم سيليا في المسيحية وجميع التفاصيل المتعلقة بهذا الاسم.


معنى اسم سيليا
معنى اسم سيليا


معنى اسم سيليا

اسم سيليا هو اسم جميل انتشر حديثا له عدة معاني جميلة، ولم يكن منتشر من قبل في الوسط العربي، ويكتب هذا الاسم في اللغة الإنجليزية هكذا Celia، ويعد من الاسماء الانثوية الجميلة التي تضيف للفتاة جمال ورقي، وهو اسم اعجمي لاتيني وليس عربي كما يعتقد البعض.

و معنى اسم سيليا في اللغة العربية هي الأرض الواسعة الخضراء ذات المساحات الشاسعة الجميلة الخلابة او الجنة ويقصد بالجنة هنا هي الأرض الخضراء او الحدائق او الاماكن التي تشبه ذلك، والبعض أشار إلي ان أصله يوناني والذي يعني المرونة والسهولة والراحة.

معنى اسم سيليا في القرآن الكريم، فلم يرد أي ذكرٍ لاسم سيليا في أي من آيات وسور القرآن الكريم، ولا حتى في السنة النبوية الشريفة، وذلك أمرٌ طبيعيٌّ كونه من الأسماء الحديثة والمعاصرة، وكما بيّنا في الفقرة السابقة، سيليا اسمٌ محببٌ لدى المسلمين لذا يمكن استخدامه في تسمية الفتيات المسلمات دون خوف أو قلق.

قد يهمك ايضا: معنى اسم بيسان

معنى اسم سيليا في الإسلام

بالنسبة الى معنى اسم سيليا في الاسلام، حيث يبقى رأي الدين الإسلامي في مشروعية تسمية الأطفال الشغل الشاغل للأهل، هل الاسم الذي سيطلقونه على ابنهم أو ابنتهم محلّل أم مُحرّم؟، هل يجوز تسميتة بهذا الاسم ام لا، فالاسم من الأشياء التي ترافق الإنسان طوال حياته، والتي يصعب تغييرها، لذا يجب انتقاء اسم يتوافق مع الشرع دون أي لبس، أي أن الأمر الأهم عند انتقاء الاسم هو ألّا يحمل أي معنى محرم أو مسيء للإسلام والدين الإسلامي.

وبعد البحث عن معنى اسم سيليا في الاسلام نجد أنّه من المباح التسمية به كونه يحمل معنى الجنة والمكان الجميل والزاهي، وهي معاني جميلة، لكن يفضل الإسلام استخدام أسامي ذات أصولٍ عربية معروفة المعاني، كما ينصح باستخدام أسامي الأنبياء والصالحين والأسماء التي ورد ذكرها في القرآن الكريم.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى اسم تيا

صفات حاملة اسم سيليا

  • طيبة القلب تعرف بعطفها وحنانها.
  • فتاة مهذبة في تعاملها مع الآخرين وتحب الخير لهم.
  • تتصف برقتها في التحدث وهدوئها في الكلام.
  • ينجذب إليها الآخرون وتشعر بالخجل كثيرًا.
  • لا تخبر أحدا عن أسرارها بسهولة.
  • متفوقة دائمًا لأنها تحب دراستها وتجتهد بها كثيرًا.
  • تحب عائلتها وتحب المكوث معهم أطول فترة ممكنة.
  • تقدم المساعدة لمن يحتاج ولا تتأخر في تلبية احتياجات أحد.
  • شخصية صريحة في التعامل وتكره الكذب والخدع.
  • تستقل بحياتها ولا تحب تطفل الآخرين على حياتها.
  • حساسة بشكل كبير وتبكي سريعًا.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى اسم سيليا في القرآن الكريم، وش معنى اسم سيليا في اللغة العربية، يعني ايه اسم سيليا باللغة العربية، هل يجوز تسمية اسم سيليا في الاسلام، وكل الأسئلة المتداولة حول ذلك الاسم تم التعرف على اجاباتها.




close