معنى اسم تالين في القرآن وفي اللغة العربية وحكم التسمية به

ما معنى اسم تالين في القرآن الكريم وفي اللغة العربية وفي الاسلام وبالتركي، حيث يعتبر هذا الاسم من الاسماء التي بدأت في الانتشار جدا في الاونة الاخيرة، ويبحث الكثير من الاباء والامهات حديثي الولادة عن معاني تلك الاسماء.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى اسم تالين في القرآن الكريم وفي اللغة العربية وفي الاسلام وما هي شخصيتها وصفاتها، هل يجوز تسمية تالين في الاسلام، هل اسم تالين مسلم ام مسيحي، وغيرها من التساؤلات المتداولة حول ذلك الاسم.


معنى اسم تالين
معنى اسم تالين


معنى اسم تالين

اسم تالين في الاصل يأتي من اليونانية وهناك الكثير من الاقاويل بأنه اسم عربي، و معنى اسم تالين في اللغة العربية من اليونانية هي الفتاة الجميلة والمُزهِرة، ويتميز ببساطته ورقته التي تنعكس على صاحبته، واما عن معانيه الأخرى في اللغة العربية، فهو مشتق من كلمة تالي.

وكلمة تالي لها ثلاثة معاني، الأول هو من يتلو القرآن ويرتله، ومأخوذة من تلاوة، المعنى الثاني هو تابع، فيمن يتلوه أي من يتبعه، والمعنى الثالث هو الخيل الذي يكون في المرتبة الرابعة في السباق، فيطلق عليها اسم تالي، كما أن هناك مدينة اسمها تالين، وهي عاصمة جمهورية إستونيا. 

وبالنسبة الى معنى اسم تالين في علم النفس، حيث يعني هذا الاسم الإنسانة الجذابة والهادئة والتي تعشق الفكاهة، وذات الشخصية الشابّة والحسناء، والجدير بالذكر ايضا ان هناك ايضا صفات عديدة لااسم تالين، حيث تتميز حاملة اسم تالين بشخصيّة منغلقة، كما انها لطيفة، وذات جمال، وهادئة.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى اسم رسيل

ما حكم تسمية اسم تالين في الاسلام

يتساءل كثير من الناس عن حكم تسمية بنات المسلمين باسم تالين، وذلك نظرا لأنه اسم جديد و غريب، ولكن في الحقيقة لا يوجد مانع شرعي يمنع التسمية بهذا الاسم، فهو اسم من اصل عربي و ليس من اصل أعجمي، ومعناه معروف وهو معنى حميد وجميل، ولا يدل على فعل محرم أو مكروه في الاسلام، أو لا يدل على شرك بالله، وبالتالي لا يوجد مانع من التمسية بهذا الاسم عند المسلمين.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى اسم تالين في القرآن الكريم وفي اللغة العربية وفي علم النفس، وش معنى اسم تالين في الاسلام، هل يجوز تسمية اسم تالين في الاسلام، ما معنى اسم تالين في اللغة العربية والعديد من التفاصيل الاخرى حول هذا الاسم. 

قد يهمك ايضا معرفة



close