معنى كلمة ساطي

ما معنى كلمة ساطي بالسعودي وبالمصري وفي اللغة العربية وما هو الرد عليها، حيث انتشرت مؤخرا الكثير من مستخدمي الانترنت عبر محرك البحث جوجل وبنج يستائلون ما معنى ساطي بالسعودي والرد عليها.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة ساطي بالسعودي وفي اللغة العربية والرد عليها، ما معنى اسم ساطي، ما معنى كلمة ساطي بالمصري، وكل التفاصيل المتعلقة بتلك الكلمة.


معنى كلمة ساطي
معنى كلمة ساطي


معنى كلمة ساطي

ما معنى كلمة ساطي في اللغة العربية، حسث تعني تلك الكلمة الفرس بعيد الخطو أو الفرس الذي يرفع ذنبه أثناء عدوه، ويُقال سَطَا سَطْوَةً: أيّ استولى، وبطش، وجمح، وازداد الماء وكثر وهي من الكلمات القديمة جدا في اللغة ومازالت شائعة الاستخدام الى يومنا هذا.

و معنى اسم ساطي هو اسم علم مذكر وهو من الأسماء ذات الأصول العربية ويعتبر من الاسماء الشائعة في معظم البلاد العربية وخاصة شبه الجزيرة العربية وذلك الاسم يدل علي القوة والشجاعة وهو يرمز إلي سرعة الخيل في الجري ويقصد به الفرس الذي يرفع ذيله عند العدو.

ومن مشتقات اسم ساطي سطا سطوة يسطو والمقصود هنا البطش والاستيلاء، ويطلق علي الخيل الجامح ساطي، كما أنه يعني زيادة الماء ووفرتها.

وتعد كل هذه المعاني من أكثر المميزات التي تميز الاسم وتسبب في انتشاره في البلاد العربية، رغم أنه من الأسماء الجديدة إلا أنه انتشر بسرعة بين الأسماء الأخرى قوته وتميزه عن العديد من أسماء الذكور.

الرد على كلمة ساطي

إذا قال شخص ما "ساطي" ولم يوضح معنى هذه الكلمة، يمكنك السؤال عن معناها أو الطلب منه التوضيح، فقد يكون هذا مصطلح أو كلمة عامية تستخدم في بعض المناطق والثقافات، ولكن إذا كان الشخص يقصد بها إهانتك، فيمكنك الرد بتوضيح أن هذا النوع من اللغة غير مقبول وغير محترم، ويجب التحدث بلغة محترمة ومهذبة.

حكم تسمية اسم ساطي في الاسلام

اسم ساطي ينقسم حوله علماء الدين الإسلامي فمنهم من يري انه من أسماء الأولاد غير المحبوبة نظرًا إلي أن معناه يرمز إلي البطش والسطو والاستيلاء وهنا يرمز إلي الاستقواء على الناس.

والرأي الآخر يري أنه من الأسماء التي يجوز أن يتم إطلاقها علي الذكر المسلم حيث أنه يرمز إلي زيادة الماء ووفرته وهذا المعنى يرمز إلي الخير والنماء ويبعث علي التفاؤل والسرور.

لذلك سوف نأخذ بالرأي الثاني، استنادا إلي هذا الرأي نقول أن اسم ساطي جائز شرعا أن يتمسى به الذكر المسلم ولكن يفضل أن يتم التسمية بأسماء الصحابة والتابعين.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على وش معنى كلمة ساطي بالسعودي، ما معنى كلمة ساطي في اللغة العربية، ما معنى الساطي عند السعوديين، وش يعني ساطي بالسعودي، ما معنى ساطية بالسعودي، وكل التساؤلات الاخري المتداولة حول تلك الكلمة. 




close