معنى كلمة واشي

ما معنى كلمة واشي في اللغة العربية، تعتبر تلك الكلمة من الكلمات الاصيلة والقديمة جدا والتي تحمل اكثر من معنى في مختلف المعاجم والقواميس، وفي الفترة الاخيرة ظهرت العديد من التساؤلات حول ما معنى واشي بالغة العربية وفي العامية.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا على ما معنى كلمة واشي في اللغة العربية، ما معنى كلمة رجل واشي، ما معنى كلمة الواشي الكذاب وغيرها من الاسئلة المتداولة.


معنى كلمة واشي
معنى كلمة واشي


معنى كلمة واشي

ما معنى كلمة واشي باللغة العربية، حيث تعتبر كلمة الواشي من الكلمات القديمة جدا في اللغة العربية وكثيرا ما نقرأها في الترجمة اثناء مشاهدة الافلام الأجنبي، وهناك العديد من المعاني المختلفة لتلك الكلمة وذلك وفقا لطبيعة وسياق الكلام او الموقف. 

حيث ان معنى كلمة واشي في اللغة العربية الكثير الولد وايضا معناها الحائك والضراب للذهب وتلك المعاني وفقا للمعاجم العربية، ولكن هناك معنى مختلف وهو الشائع والذي يتم يقصد به في كثير من المواقف.

و معنى كلمة واشي بالعامية هو الشخص النمام والذي يقوم بنقل الكلام بغرض الفتنة فاذا اردت ان تقول امرا خفيا فلا تقوله امام الوشاة لإنهم سينقلون الكلام، حيث ان معنى الرجل الواشي هو الشخص الذي يقوم بنقل الكلام ولا يؤتمن على سر ابدا. 

ومثل ما هناك إنسان واشي هناك ايضا امرأة واشية، و معنى كلمة واشية هي المرأة النمامة ناقلة الكلام الى الغير بغرض حدوث الفتنة او الوقيعة او احداث مشاكل لقائل هذا الكلام. 

وتعتبر تلك الكلمة صفة من الصفات السيئة جدا والبذيئة والتي لا يمكن ان يتصف بها الرجال الشرفاء، لان تلك الصفة من الممكن ان تسبب في مشاكل وصراعات وامور لا يحمد عقباها، فاللهم ابعد عنا الوشاة الفاسدون. 

وفي نهاية المقال نكون قد وضحنا ما معنى كلمة واشي في اللغة العربية، ما معنى كلمة واشية في اللغة العربية، وش معنى كلمة واشي بالعامية.




close