من هو الصحابي الذي قتله الجن ومن الصحابي الذي دخل النار

من هو الصحابي الذي قتله الجن والصحابي الذي يخاف منه الجن والصحابي الذي دخل النار، حيث ورد في العديد من الروايات وكتب المؤرخين أنّ هناك أحد صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم قد قتله الجِن ووجد ميتًا في مغتسله.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم من هو الصحابي الذي قتله الجن، من هو الصحابي الذي يخاف منه الجن، من هو الصحابي الذي دخل النار.


من هو الصحابي الذي قتله الجن
من هو الصحابي الذي قتله الجن


من هو الصحابي الذي قتله الجن

الصَحابي الذي قَتله الجِن هو سَعد بن عُبادة الأنصاري السَاعدي الخَزرجي، وهو زعيم الخزرج قبل الإسلام، كان إسلامه مبكرًا، وينفرد سعد من بين الأنصار جميعًا بأنه كان نصيبه كبير من تعذيب قريش للمسلمين في مكة المكرمة.

وانتشر بين المؤرخين أنّ سَعد بن عبادة هو الصَحابي الذي قَتله الجِن، حيث قام يبول في جحر، فقتله أحد الجِن بسهم في قلبه، ووجد في مغتسله ميتًا وقد اخضر جسده.

ووردت قصة قَتل الجِن للصَحابي سَعد بن عُبادة في العديد من كتب أهل السير والتاريخ، ونتيجة تتبع علماء الحديث لهذا الروايات فقد أكدوا أنها لا تصح، إذ لا يوجد اختلاف في أنه وجد ميتًا في مغتسله وقد اخضر جسده، ولكن لا يوجد إسناد صحيح على طريقة المحدثين يبين صحة هذه رواية أنّ الجِن قد قَتله.

قد يهمك ايضا معرفة: من هو قائد المسلمين في حروب الردة

من هو الصحابي الذي يخاف منه الجن

الصَحابي الذي يخاف منه الجِن هو أمير المؤمنين عمر بن الخطاب، فقد روى سعد بن أبي وقاص أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال: “إيهًا يا ابْنَ الخَطَّابِ، والذي نَفْسِي بيَدِهِ ما لَقِيَكَ الشَّيْطَانُ سَالِكًا فَجًّا قَطُّ، إلَّا سَلَكَ فَجًّا غيرَ فَجِّكَ”.

قد يهمك ايضا: من هو الصحابي الذي كان كثير البكاء من خشية الله

من هو الصحابي الذي دخل النار

الصَحابي الذي ألقي في النار هو أبو مسلم عبد الله بن ثوب الخولاني، وهو سيد التابعين، وقد أسلم في حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ولكنه دخل المدينة في خلافة أبو بكر الصديق، وكان واحدًا من أهل اليمن حين ظهر فيها الأسود العنسي الذي ادعى النبوة.

إذ أرسل إلى أبو مسلم وأوقد نارًا كبيرة وألقاه فيها، ولكن لم تضره، فقيل للأسود أن ينفي أبو مسلم من البلاد وإلا سوف يضر من يتبعه، فأمره بالرحيل، ورحل حتى قدم المدينة ودخل المسجد ليصلي، فرآه عمر بن الخطاب وتعرّف عليه، وحمد الله أنه رأى الشخص الذي فُعل به كما فُعل بسيدنا إبراهيم عليه السلام.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على من هو الصحابي الذي قتله الجن اسلام ويب و من هو الصحابي الذي يخاف منه الجن، و من هو الصحابي الذي دخل النار.

قد يهمك ايضا معرفة



close