معنى كلمة بلبل بالمصري

ما معنى كلمة بلبل بالمصري، حيث تعتبر تلك الكلمة من الكلمات العامية المصرية الشائعة بين الشباب في مصر وخصوصا في المناطق الشعبية فمعناها يختلف عن المعنى الاصلي، فكثير من الناس يعلم ان البلبل هو الطائر المعروف ولكن تلك الكلمة لها معنى آخر في اللهجة المصرية.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة بلبل بالمصري، وش معنى بلبل بالمصري، كما سنتناول نبذة صغيرة عن طائر البلبل، وكافة التساؤلات الاخري المشابهه التي تدور حول تلك الكلمة.


معنى كلمة بلبل بالمصري
معنى كلمة بلبل بالمصري


معنى كلمة بلبل بالمصري

ما معنى كلمة بلبل في اللهجة المصرية، حيث تعد تلك الكلمة من الكلمات المنتشرة في مصر وهي تعني الجنية المصري اي عندما يسأل احدهم عن سعر شئ ما فانه يقول مثلا قيمته 20 بلبل اي 20 جنية، فالبلبل هو اسم دلع للعملة المحلية المصرية مثلها مثل كلمة اللحلوح فهي ايضا تعني الفلوس او الاموال وكثيرا ما نسمع هاتين الكلمتين في الافلام والمسلسلات المصرية. 

وفي بعض الأحيان يأتي معنى كلمة بلبل في اللهجة المصرية بالعضو الذكري وخصوصا الاطفال وذلك استحياء من الاهل في قول الاسم الاخر الشائع لهذا العضو امام الصغار لان هذا الاسم غير مستحب قوله على الاطلاق، ولكن المعنى الدارج اكثر هو كما ذكرنا سابقا هو الجنية.

طائر البلبل

البلابل هي فصيلة من الطيور تتبع رتبة العصفوريات من طائفة الطيور، وهو طائر صغير أبيض الخدين منفرد وجميل ووسيم، ويضرب به المثل في طلاقة اللسان وحُسنِ الصوت، وعند تربيته في المنزل يضيف الانشراح والبهجة والسعادة ويتصف طائر البلبل بالفطنة والذكاء وحسن المعاشرة وسهولة التربية، كما يتصف ايضا بالوفاء ويألف صاحبه بدرجة كبيرة ويطير.

وتنتشر البلابل بأنواعها المُختلفة في معظم أنحاء أفريقيا حتى الشرق الأوسط وآسيا وإندونيسيا وشمالًا حتى اليابان، وهناك أنواع أخرى منعزلة في الجزر الاستوائية في المحيط الهندي، حيث ان هُناك حوالي 130 نوع موزعة على 24 جنس.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة بلبل بالمصري، وش معنى بلبل بالمصري، ما هو طائر البلبل، ماذا تعني كلمة بلبل في مصر، وكافة التفاصيل والمعلومات حول ذلك المصطلح الشائع في اللهجة المصرية.




close