معنى كلمة فنجري

ما معنى كلمة فنجري بالمصري وفي اللغة العربية، العامية المصرية تحتوي على العديد من المفردات والكلمات والتي لا يعرف الكثير معناها او اصلها وما سبب انتشارها وغيرها من تلك الاسئلة التي تدور حول تلك الكلمات والمصطلحات.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة فنجري بالمصري، وش معنى فنجري في العامية المصرية، يعني ايه فنجرية و ما هي الفنجرية في مصر وما الى ذلك من تلك الاسئلة والتي سنجيب عليها في سياق الموضوع.


معنى كلمة فنجري
معنى كلمة فنجري


معنى كلمة فنجري

ما معنى كلمة فنجري بالمصري، حيث تعتبر تلك الكلمة من الكلمات الشائعة في اللهجة المصرية العامية وتقال في العديد من المواقف المختلفة، و معنى كلمة الفنجري بالمصري هو الشخص الذي يقوم بإسراف امواله على اشياء غير مهمة وبشكل مصرف وببذخ. 

كما في بعض الأحيان تطلق تلك الكلمة على الشخص الذي يتكلم كثيرا بدون افعال على أرض الواقع، فيقال عليه في مصر فنجري بق يعني بالعامية المصرية كلامنجي على الفاضي، ويعتقد ان اصل كلمة فنجري تأتي من اللغة القبطية القديمة. 

قد يهمك معرفة: معنى كلمة نوتي

اللهجة المصرية

اللهجة المصرية هى احدى اللهجات العربية. نشأت اللهجة المصرية في منطقة دلتا النيل (مصر السفلى) حول مراكزها الحضارية، القاهرة والإسكندرية. اليوم، هي لهجة مصر الوطنية واللهجة الأم لأكثر من 100 مليون شخص، كما أنها تستخدم كلهجة ثانية في العديد من بلدان الشرق الأوسط.

مع أن اللهجة المصرية هي لهجة محكية في الأساس، فهي أيضا تُكتَب من حين لآخر في الروايات والمسرحيات والقصائد (الثقافة "العامية") كما في المجلات الكوميدية والإعلانات وبعض الجرائد وكلمات الأغاني المحلية، وفي معظم وسائل الإعلام المكتوبة وفي الأخبار المتلفزة، تستخدم العربية الفصحى، كما هو الحال مع التنويعات الأخرى من اللغة العربية، تكتب اللهجة المصرية بالأبجدية العربية.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة فنجري بالمصري وفي اللغة العربية، وش معنى كلمة فنجرية في اللهجة المصرية، وبعض التفاصيل الخاصة باللهجة المصرية العامية.




close