معنى كلمة فشا في اللغة العربية

ما معنى كلمة فشا في اللغة العربية، حيث تم تداول في الفترة الأخيرة عبر محرك البحث جوجل جملة وهي ظهر الاسلام في مكة وفشا في المدينة معنى كلمة فشا بالعربي، وتعتبر تلك الجملة من اكثر الجمل شيوعا في محركات البحث لمعرفة معنى تلك الكلمة في الجملة. 

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة فشا بيت العلم، وش معنى كلمة فشا في المعجم، وكل التفاصيل المتعلقة بتلك الكلمة واستخداماتها.


معنى كلمة فشا
معنى كلمة فشا


معنى كلمة فشا

معنى كلمة فشا في اللغة العربية اي انتشر وتوسع، وهي من الكلمات الشائعة ومن مشتقاتها كلمة أفْشَاه والتي تعني نشره وأذاعه، فيقال: أفشى سرّه وخبره اي نشره، وهناك ايضا كلمة تفشي والتي تعني باللغة العربية انتشر ايضا، فيقال تَفَشّى الشيءُ اي اتّسع وانتشر، ويقال ايضا تَفَشّت القرحة اي اتّسعت وهكذا. 

ومصطلح التّفَشّي في علم القراءات اي انتشار الهواء في الفم عند النطق بالحرف، وله حرف واحد وهو الشين، وذلك بتوسيع ما بين اللسان وأعلى الحنك مثل تفشي وباء الكورونا اي ان وباء ومرض الكورونا انتشر وتوسع مداه واصبح على نطاق واسع.

اقرأ ايضا: معنى حي نباك

ظهر الاسلام في مكة وفشا في المدينة معنى كلمة فشا

الجملة الشهيرة ظهر الاسلام في مكة وفشا في المدينة معنى كلمة فشا اي انتشر واصبح على نطاق واسع، اي ان الدين الاسلامي ظهر ولم يكتفي بالظهور بل انتشر بين الناس واصبح له تابعين ومؤمنين بالعقيدة الاسلامية ومؤمنين بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم. 

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة فشا بالعربي وفي المعجم، ظهر الاسلام في مكة وفشا في المدينة معنى كلمة فشا، كلمة فشا في جملة. 




close