معنى كلمة توطين

ما معنى كلمة توطين بالانجليزي وما هو توطين الوظائف والرواتب والبدو وغيرها وامثلة على التوطين، يعد هذا المصطلح من المصطلحات الدارجة والتي يتم استخدامها في العديد من المواقف وفي مختلف المجالات مثل توطين الوظائف وتوطين النفس وتوطين البدو وغيرها من تلك التفاصيل.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة توطين بالانجليزي وما هي انواع التوطين، وش معنى كلمة توطين الوظائف، ما معنى كلمة توطين الرواتب والى ما ذلك من تلك الاسئلة المتداولة عبر محرك البحث جوجل ومنصات السوشيال ميديا.


معنى كلمة توطين
معنى كلمة توطين


معنى كلمة توطين

معنى التوطين هو مجموعة من الأفعال التي تعمل على جعل الأشياء أو الأشخاص أكثر محلية او اكثر وجوديا في مكان ما، ويشمل ذلك تحويل بعض الخدمات والأفكار وما إلى ذلك لتناسب الثقافة المحلية عبر استخدام عدد أكبر من السكان الأصليين في الإدارة والتوظيف وما إلى ذلك. 

بشكل اوضح مثلا معنى توطين الأشخاص هو تثبيت اشخاص معينين في مكانهم الاصلي او في مكان آخر لجعل هذا المكان وطنهم، حيث ان تلك الكلمة مشتقة من كلمة وطن اي ان التوطين هو جعل الاناس المختصين بتلك العملية مواطنين مثل عمليات الاستيطان التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني في فلسطين. 

معنى كلمة توطين البدو

معنى توطين البدو هو إجراء تثبيت البدو أو الرحالة في مكان دائم كما قد يكون إجراء تثبيت لجماعة بشرية من منطقةٍ أخرى في منطقةٍ معينةٍ قد يكون إراديًا أو بالتراضي بين الموطن والمستوطن، وقد يكون قسريًا حيث تتخذ السلطات المعنية الإجراء القسري لتوطين جماعة بشرية دائمة الترحال هذه الظاهرة عرفتها العديد من الأنظمة السياسية ضد البدو أو ضد جماعات الرحل الأخرى. 

معنى توطين الرواتب

ما معنى كلمة توطين الرواتب، حيث يُستعمل هذت المصطلح في العراق ويعني تمكين موظفي الدوائر الحكومية من استلام رواتبهم بالتحويل الألكتروني إلى حسابات الموظفين المصرفية بدون صرف يدوي لكل موظف من دائرته، وهذا يتطلب إنشاء حساب مصرفي لكل موظف حكومي، فالراتب الموطَّن هو ما يُحوّل ألكترونياً إلى حساب الموظف الحكومي، وما زال توطين الرواتب غير مكتمل.

معنى كلمة توطين الوظائف

ما معنى كلمة توطين الوظائف، هو تقديم برامج التوطين للأنشطة والقطاعات الاقتصادية الجاذبة للمواطنين والمواطنات، ودعم زيادة مشاركتهم في سوق العمل بما يتوافق مع مؤهلاتهم ويتناسب مع الميزة التنافسية لكل قطاع أو منطقة، وبما يسهم في توفير مزيد من فرص العمل القيّمة أهداف. 

معنى كلمة توطين بالانجليزي

ما معنى كلمة توطين في اللغة الإنجليزية، حيث يعد هذا المصطلح من المصطلحات الشائعة في المجتمعات الغربية عموما وخصوصا في اوروبا وفي دول امريكا الشمالية وبالاخص الولايات المتحدة الأمريكية، وتعني باللغة الإنجليزية nationalization of the workforce.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة توطين بالانجليزي، ما هو توطين الوظائف، وش معنى توطين الرواتب، ما معنى كلمة توطين البدو، ما معنى توطين الوظائف وغيرها من تلك الاسئلة الشائعة حول تلك الكلمة. 




close