هل يجوز العمل عند غير الكفيل في الكويت 2024

هل يجوز العمل عند غير الكفيل في الكويت 2024، ما هي عقوبة العمل عند غير الكفيل في الكويت، حيث يعتبر ذلك السؤال من الاسئلة الشائعة عبر محرك البحث جوجل، حيث يجب عليك قبل توجهه إلى أي عمل آخر عند غير الكفيلمعرفة توابع هذا العمل وعقوبته، وذلك حتى يُجنّب نفسه التعرض للمساءلة القانونية، وتجنب الغرامات المترتبة على هذه المخالفة.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم اجابة الاسئلة الشائعة حول ذلك الموضوع مثل هل يجوز العمل عند غير الكفيل بالكويت، ما هي العقوبات العمل عند غير الكفيل في الكويت.


هل يجوز العمل عند غير الكفيل في الكويت
هل يجوز العمل عند غير الكفيل في الكويت


هل يجوز العمل عند غير الكفيل في الكويت

لا يجوز العمل عند غير الكفيل في دولة الكويت، حيث تنص المادة العاشرة في قانون العمل الكويتي الساري على أنّه يُحظر على صاحب العمل توظيف العمالة الوافدة دون الحصول على الإذن المسبق من الهيئة العامة للقوى العاملة، وبذلك يتضّح أنّ العمل عند غير الكفيل مخالفة قانونية يُعاقب عليها قانون العمل الكويتي، والتي سوف نتحدث عنها في سطورنا القادمة.

قد يهمك معرفة: هل تنتهي الكفالة بموت الكفيل في الكويت

ما هي عقوبة العمل عند غير الكفيل في الكويت

يترتب على صاحب العمل الذي يُشغّل عمالة وافدة على غير كفالته في دولة الكويت دفع غرامة مالية على كل عامل مخالف لا تقل عن ألفيّ دينار كويتي، ولا تزيد عن عشرة آلاف دينار كويتي، والحبس لمدة لا تتجاوز الثلاث سنوات أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك نظرًا لمخالفة صاحب العمل لأحكام الفقرة الثانية من المادة العاشرة من قانون العمل الكويتي، والجدير بالذكر ايضا أنّه يحق للجهات الإدارية إبعاد العامل المخالف عن أراضي الكويت.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على اجابة السؤال المتداول حول هل يجوز العمل عند غير الكفيل في الكويت 2024 وما هي العقوبة المتبعة في حال حدوث هذا الامر.




close