في حالة رفض الكفيل في الكويت تجديد الإقامة 2024 ماذا أفعل؟

في حالة رفض الكفيل تجديد الإقامة 2024 ماذا أفعل، حيث تعد تلك المشكلة من ابرز المشاكل التي يعاني منها الكثير من الوافدين في الكويت، ولكن من خلال قانون إقامة الأجانب، والذي بيّن للمقيم الإجراءات القانونية والصحيحة التي يجب اتباعها في هذه الحالة لتجنُّب الوقوع في مشاكل والتعرض للمساءلة.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم بالتفصيل ما هي الاجراءات المتبعة في حال رفض الكفيل تجديد الاقامة للعامل، ما هي مدة إشعار المغادرة إذا رفض الكفيل تجديد إقامتي.


في حال رفض الكفيل تجديد الإقامة
في حال رفض الكفيل تجديد الإقامة


في حال رفض الكفيل تجديد الإقامة

يجب على الوافد المقيم في حال انتهت صلاحية إقامته في الكويت، ورفض الكفيل الخاص به تجديد الإقامة له أنَّ يُغادر الأراضي الكويتية ضمن فترة زمنية تحددها الإدارة العامة لشؤون الإقامة، وذلك بناءً على المادة السادسة والعشرين من اللائحة التنفيذية لقانون إقامة الأجانب، والتي تمنع بقاء الوافدين في الكويت دون إقامة سارية، ويجب على المقيم البحث عن كفالة جديدة والانتقال إليها ضمن المدة المحددة.

قد يهمك ايضا معرفة: التغيب في قانون العمل الكويتي

كم مدة إشعار المغادرة إذا رفض الكفيل تجديد إقامتي

يحق للإدارة العامة لشؤون الإقامة منح إشعار المغادرة بفترة زمنية لا تتجاوز ثلاثة شهور من تاريخ انتهاء صلاحية إقامة الوافد المقيم بعد رفض الكفيل تجديدها، وقد سمحت الجهات المختصة بهذه الفترة، حتى يتمكن الوافد من تصفية كافة التزاماته واستلام مستحقاته المالية وشهادة الخبرة أو البحث عن وظيفة جديدة ونقل كفالته إليها قبل انتهاء المدة المسموح بها.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ماذا يحدث في حين رفض الكفيل تجديد اقامة الشخص الوافد في الكويت وكم هي مدة اشعار المغادرة في حال رفض الكفيل التجديد، كم المدة المسموح بها بعد انتهاء الاقامة في الكويت.




close