معنى كلمة حجى في السوشيال ميديا

ما معنى كلمة حجى في السوشيال ميديا وفي اللغة العربية، اللهجة الخليجية من اللهجات التي تحتوي على العديد من الكلمات الغريبة على الكثير من الشعوب العربية الاخرى والتي يصعب فهم معاني تلك المصطلحات او متى تقال وما علاقة تلك الكلمات باللغة العربية.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتناول سويا معرفة ما معنى كلمة حجى باللغة العربية وعلى السوشيال ميديا وبالعراقي وبالمصري، وما اصل تلك الكلمة والكثير من المعلومات والتفاصيل الاخرى المتعلقة بتلك الكلمة الخليجية.


معنى كلمة حجى في السوشيال ميديا
معنى كلمة حجى في السوشيال ميديا


معنى كلمة حجى في السوشيال ميديا

كلمة حجي هي في الاصل كلمة خليجية وتقال كثيرا في الكويت والبحرين وفي المملكة العربية السعودية وايضا في العراق ومعناها ملكي، حيث انها في الاصل مشتقة من كلمة حقي، ولكن الخليجيين في لهجتهم يقومون بتحويل حرف القاف الى جيم فاصبحت كلمة حقي الى حجي، فمثلا يقولون السيارة حجي بمعـنى السيارة بتاعتي او السيارة الخاصة بي.

وكان البعض يعتقد بالخطأ ان كلمة حجي تعني حاجة اي الشخص الذي قام بالحج لبيت الله الحرام، ولكن هذا المعنى غير صحيح، فكما ذكرنا لكم سابقا ان المعنى السليم لكلمة حجي بالعراقي وفي اللهجة الخليجية وفي السوشيال ميديا هو ملكي او كما يقال بالمصري بتاعي، وهي من الكلمات الشائعة جدا في العديد من بلدان الخليج العربي.

وكلمة حجي ايضا من الكلمات التي يتم تداولها بشكل كبير وخصوصا في محافظات الصعيد وايضا في العديد محافظات الدلتا ووجة بحري مثل محافظات المنوفية والشرقية والغربية، حيث في كثير من الاحيان ينطقون حرف القاف جيم، والتي تعني في العامية المصري ملكي او نصيبي او بتاعي.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة حجى في اللغة العربية وفي السوشييال ميديا وبالعراقي وفي اللهجة المصرية، ومتى تقال هذة الكلمة وما اصلها وسبب انتشارها على وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر وتيك توك، يمكنك ايضا التعرف على مزيد من معاني الكلمات والمصطلحات العربية والانجليزية من خلال زيارة قسم معاني الكلمات.

قد يهمك ايضا معرفة



close