معنى كلمة بيرفكت بالعربي وفي السوشيال ميديا

ما معنى كلمة بيرفكت في السوشيال ميديا وفي اللغة العربية، في الفتره الحاليه بنقابل كلمات كتيره على السوشيال ميديا زي الفيسبوك و تويتر و مش بنبقى عارفين الميمرز يقصدوا بيها ايه، هتلاقي معانى لكلمات بتقابلها يوميا على السوشيال ميديا وبقت متداولة بين الشباب زي نرم و سيمب و صورم و توكسيك و كلاون وغيرها كتير من المعانى.

ومن ضمن الاسئلة المتداولة حول معاني الكلمات هو يعني ايه بيرفكت باللغة العربية، ولذلك في هذا الموضوع من موقع عرب فور نت سوف نوضح ما معنى بيرفكت بالعربي، ما معنى بيرفكتو في السوشيال ميديا مثل فيس بوك وتويتر وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي.


معنى كلمة بيرفكت بالعربي
معنى كلمة بيرفكت بالعربي


مواضيع مشابهة

معنى بيرفكت

ما معنى بيرفيكت بالعربي، حيث انها في الاصل كلمة انجليزية وتكتب هكذا Perfect، و معنى كلمة بيرفكت بالعربي هو احسن حال او مثالي او كامل او تام او جيد او متقن او مضبوط، وتعني هذه الكلمة بالمصري يعني تمام جداً او مظبوط اوي او زي الفل، ومن ضمن مشتقات تلك الكلمة هي بيرفكتلي و معنى كلمة perfectly بالعربية تماما او بإتقان جدا.

معنى كلمة بيرفكت

ما معنى كلمة بيرفكت بالعربي، معنى perfect باللغة العربية هو مثالي أو كامل أو أي تشبيه أو تعبير آخر للدلالة على أن الشخص أو الشيء وصل إلى درجة عالية من الجودة والاتقان، وعلى الرغم من أنه لا يوجد أبدا أي شيء كامل في هذه الحياة لأن الكمال لله وحده.

إلا أنها تعتبر نوع من انواع التعبير المجازي للدلالة على الوصول إلى قمة الجوده والاتقان، مثلا يقال في المباريات perfect match يعني ماتش جيد او مباراة رائعة من حيث المتعة والاثارة واللعب الجيد،فبالتالي فان معنى بيرفكت ماتش بالعربية هو مباراة مثالية او كما يقال بالمصري ماتش حلو.

معنى كلمة بيرفكت في السوشيال ميديا

حيث تعتبر كلمة بيرفكت من اكثر المصطلحات المستخدمة في الفيس بوك وتويتر وانستقرام وغيرها من وسائل التواصل الاجتاعي وتعني عظمة، يعني مثلاً لو نشرت بوست كويس فحد ممكن يكتبلك كومنت ويقولك بيرفكت او بيرفكتو وده معناه عظمة او حاجه كويسه جداً وان المنشور عجبة جدا، حاجة كدة تعبر عن جمدان المنشور اي كان المنشور ده ايه، وبالتالي معنى كلمة بيرفكتو في السوشيال ميديا تعبر عن الرائعة جدا او الممتاز وفقا لسياق الكلام.

كلمة perfect في جملة

هناك الكثير من المواقف والامثلة التي يمكن أن تستخدم فيها هذه كلمة برفكت perfect حيث تعتبر تلك الكلمة من الكلمات الشائعة جدا ومن ضمن تلك المواقف:

  • عندما يقوم الطاهي بعمل نوع من أنواع الطعام الفاخر ذو الجودة العالية والاتقان في كلا من الطعم واللون والشكل والرائحة فان كلمة perfect يتم استخدامها سواء كان من قبل الطاهي نفسه للتعبير عن مدى وصول الطعام إلى درجه كبيره جدا من الجودة، أو يتم استخدامها من قبل الشخص الذي يتذوق هذا الطعام ويجد أنه طعام لا مثيل له.
  • عندما تقوم بتصميم أي شيء أو إعداد أي شيء وقمت ببذل كل مجهود لديك من أجل تحقيق صوره كامله ومثاليه لهذا الشيء الذي تقوم به فإنه يقال على عملك أنه بيرفكتو perfect.
  • يمكن لطبيب الاسنان ايضا استخدام هذه الكلمة عندما يجد شخص لديه اسنان مثاليه فيقول you have a perfect teeth.
  • كما يمكن أن يتم استخدام هذه الكلمة من قبل المعلم أو المدرب ايضا عند الاعجاب بالدرجة أو النتيجة التي حققها الطالب فيقول المعلم you got a perfect score.

الرد على كلمة بيرفكت

هناك العديد من الردود التي يمكن من خلالها الرد على كلمة perfect فعندما يقول لك شخص تلك الكلمة، يتم الرد علىها بكلمات لطيفة تدل على امتنانه، ومن ضمن ابرز الردود على كلمة بيرفكت بالعربي او بالانجليزي هي:

  • Glad to help (سعيد بمساعدتي إياك).
  • Not at all (لا داعٍ لشكري).
  • It was the least I could do (هذا أقل الذي يمكنني فعله).
  • it’s no bother at all ( إنه أمر بسيط للغاية).
  • Don’t mention it (لا داعٍ لشكري).
  • You’re welcome (على الرحب والسعة).

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة بيرفكت في السوشيال ميديا وفي اللغة العربية، ما معنى كلمة بيرفكت بالانجليزي، طريقة الرد على كلمة بيرفكت، وش معنى كلمة perfectly في اللغة الإنجليزية، وكل التفاصيل المتعلقة بتلك الكلمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر وانستقرام وغيرها. 




close