معنى كلمة لا يلتكم في القرآن الكريم

ما معنى كلمة لا يلتكم في القرآن الكريم في سورة الحجرات، حيث يحتوي القرآن الكريم على العديد من الكلمات التي لا يعرف الكثير معناها او ما المقصود منها و من ضمن تلك الكلمات هي كلمة لا يلتكم والتي ذكرت في سورة الحجرات من القرآن الكريم.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى لا يلتكم في القران وفي اللغة العربية، معنى كلمة لا يلتكم في سورة الحجرات، معنى كلمة لا يلتكم في القرآن.

 

معنى لا يلتكم
معنى لا يلتكم


لا يَلِتْكُمْ مِنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئًا

ذكر الله تعالى جملة لا يلتكم في القرآن الكريم في سورة الحجرات في قولة تعالى: {قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا ۖ قُلْ لَمْ تُؤْمِنُوا وَلَٰكِنْ قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ ۖ وَإِنْ تُطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَا يَلِتْكُمْ مِنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئًا ۚ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ}.

قد يهمك معرفة: معنى غاسق اذا وقب

معنى لا يلتكم

معنى كلمة لا يلتكم في سورة الحجرات حيث ذكرت في الاية رقم 14، و معنى لا يلتكم اي لا ينقصكم او لا يظلمكم، وجذر كلمة يلتكم حيث تتكون الكلمة السابقة من فعل يَلِت (الجذر) والضمير كُم.

وقد وردت جملة ولا يلتكم من أعمالكم شيئًا في القرآن الكريم أي لا ينقصكم من أعمالكم شيئًا، حيث ان معنى يلتكم هو ينقصكم فبالتالي جائت اداة النهي لا لكي تعني في اللغة العربية عدم النقصان والمظلومية .

وفي نهاية المقال نكون قد وضحنا ما معنى لا يلتكم من اعمالكم شيئا، وش معنى لا يلتكم في اللغة العربية، ما معنى لا يلتكم في القرآن، معنى قوله تعالى لا يلتكم من أعمالكم شيئا.

قد يهمك ايضا معرفة



close