معنى كلمة لا يلتكم في القرآن الكريم

ما معنى لا يلتكم, يحتوي القرآن الكريم على العديد من الكلمات التي لا يعرف الكثير معناها او ما المقصود منها ومن ضمن تلك الكلمات هي كلمة لا يلتكم والتي ذكرت في سورة الحجرات من القرآن الكريم, وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم يعني ايه لا يلتكم في القران وفي اللغة العربية.

 

معنى لا يلتكم
معنى لا يلتكم


لا يَلِتْكُمْ مِنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئًا

ذكر الله تعالى جملة لا يلتكم في القرآن الكريم في سورة الحجرات في قولة تعالى: {قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا ۖ قُلْ لَمْ تُؤْمِنُوا وَلَٰكِنْ قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ ۖ وَإِنْ تُطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَا يَلِتْكُمْ مِنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئًا ۚ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ}.

ما معنى كلمة لا يلتكم؟

لا يلتكم ذكرت في سورة الحجرات الاية رقم 14, و معنى لا يلتكم اي لا ينقصكم او لا يظلمكم, وجذر كلمة يلتكم حيث تتكون الكلمة السابقة من فعل يَلِت (الجذر) والضمير كُم , وقد وردت جملة ولا يلتكم من أعمالكم شيئًا في القرآن الكريم أي لا ينقصكم من أعمالكم شيئًا, حيث ان معنى يلتكم هو ينقصكم فبالتالي جائت اداة النهي لا لكي تعني في اللغة العربية عدم النقصان والمظلومية .


وفي نهاية المقال نكون قد وضحنا وش معنى لا يلتكم في اللغة العربية, يمكنك معرفة المزيد من الكلمات والصطلحات من موقع عرب فور نت من خلال قسم معاني الكلمات .


تعليقات



close