معنى كلمة سفرجي

ما معنى كلمة سفرجي بالانجليزي وفي اللغة العربية، تعتبر تلك الكلمة من الكلمات التي يكثر استخدامها بين العديد من الأشخاص في مختلف الدول العربية ولا سيما في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج العربي وفي مصر ايضا.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف على وش معنى سفرجي بالانجليزي، ما معنى سفرجي منزلي، ما هي وظيفة السفرجي، يعني ايه سفرجي منزلي.

 

معنى كلمة سفرجي
معنى كلمة سفرجي


معنى كلمة سفرجي

كلمة سُفرجي من الكلمات التي نسمعها كثيرا وخصوصا في الافلام المصري وتعني الخادم المسؤول عن تحضير السُفرة للاكل سواء تنظيمها او بعد الاكل تنظيف ترابيزة الطعام(السفرة) وغيرها من باقي الأمور الخاصة بطاولة الطعام، والجدير بالذكر ان جمع سفرجي هو سُفرجية وهنا نكون قد تعرفنا على ما هي وظيفة سفرجي.

اصل كلمة سفرجي

سفرجي هي في الاصل مُشتقة من كلمة سُفرة اشتقاق غير قياسي باللغة العربية الفصحى ولكنه يعود ذلك الاشتقاق إلى اللغة التركية حيث إنّ اللغة العربية قد تأثرت باللغة التركية خلال تواجد العثمانيين بها ايام حكم الدولة العثمانية لبلاد العرب.

ويوجد بعض الكلمات الدارجة بين الأشخاص في المجتمعات والدول العربية وهي في الأصل تعود إلى اللغة التركية مثل كلمة قهوجي “بائع القهوة” كهربجي “عامل الكهرباء”، كما أن كلمة السفرجي يدرج استخدامها بين الأشخاص في المطاعم والفنادق والمنازل الفاخرة ويسمى بمصطلح سفرجي منزلي وايضا في الحفلات الكبيرة وغيرها.

معنى سفرجي

إنّ أقرب معنى لكلمة سُفرجي باللغة الإنجليزية هي كلمة waiter والتي تعني في اللغة العربية الفصحى النادل، حيث إنّ باللغة الإنجليزية لا يوجد كلمة تُقابل كلمة سُفرجي في المعنى بشكل دقيق وبنفس المعنى الحرفي.

ولكن تُعد كلمة waiter هي الأقرب نسبيا ولكنها تعني الشخص الذي يتلقى مُهمة استلام الطلبات في الفنادق والمطاعم ويسمى سفرجي مطعم.

معاني كلمات اخرى
 

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على وش معنى كلمة سفرجي بالانجليزي وبالعربي، ما هي وظيفة السفرجي، ما معنى سفرجي منزلي، ما معنى سفرجي بالانجليزي، معنى مهنة سفرجي.