معنى كلمة بارتنر partner بالعربي

ما معنى كلمة بارتنر في اللغة العربية، حيث تعتبر كلمة partner من الكلمات الانجليزية الشائعة ولذلك هناك العديد من الاسئلة التي انتشرت عبر محركات البحث مثل جوجل وبينج وياهو وغيرها وعبر مواقع السوشيال ميديا مثل الفيسبوك وتويتر وغيرها حول ما معنى بارتنر بالعربي، معنى كلمة partner بالعربي.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم يعني ايه بارتنر بالانجليزي، ما معنى partner بالعربي، ما معنى بارتنر شيب، معنى partnership بالانجليزي، ما معنى كلمة بارتنر بالانجليزي والعديد من المصطلحات الاخرى المرتبطة بتلك الكلمة وترجمتها.

 

معنى بارتنر
معنى بارتنر


معنى بارتنر

معنى كلمة بارتنر في اللغة العربية هو شريك او مساهم او زميل، وعادة ما يطلق هذا المصطلح على اي شراكة سواء شراكة في العمل او المسكن او في مشروع ما او زمالة، فمثلا في المشاريع التجارية عموماً والتي تدر أرباحاً في العادة يسمى اصحاب الشركة او المساهمين بالبارتنرز partners اي الشركاء.

وهناك ايضا ايضا نوع من البارتنر بين الشركات نفسها، مثل شركة فودافون والتي تعمل على اعطاء شركات معينة لفتح فروع نيابه عنها وتسمي هذة الشركات بالنسبة لشركة فودافون باسم البارتنرز او الشركاء.

وهناك ايضا معاني اخرى لكلمة بارتنر في اللغة العربية مثل رفيق او زميل او زوج او زوجة او قرين ولكن اكثر معنى شائع في اللغة الانجليزية هي كلمة شريك، وتعتبر تلك الكلمة من الكلمات الشائعة في الاستخدام في العديد من المجالات.

معنى partner

معنى كلمة partner بالعربي هو شريك، وتعتبر تلك الكلمة من الكلمات الشائعة في اللغة الانجليزية وتستخدم في مختلف المواقف، فمثلا كلمة partnership فتعد تلك الكلمة من اكثر الكلمات شهرة وكثيرا ما تسمعها، و معنى بارتنر شيب بالعربي هي شراكة او مشاركة.

والجدير بالذكران معنى My partner في اللغة العربية اي شريكي، و معنى  my partner in crime اي شريك في الجريمة، وترجمة My life partner شريك الحياة.

وتصنف تلك الكلمة في اللغة الانجليزية او في القواميس الانجليزية على انها اسم وفي بعض الاحيان ممكن ان تأتي كفعل على حسب سياق الجملة مثل شريك او يشترك.

كلمة partner في جملة

  • The chef was a business partner of the restaurant owner : كان الطاهي شريكًا تجاريًّا لمالك المطعم.
  • He partnered his brother in the cooking contest : جعل أخاه شريكه في مسابقة الطبخ.
  • My business partner had to sign the note as joint owner : كان على شريك عملي التوقيع على المذكرة بصفته مالكًا مشتركًا.
  • While he searched the suspect, his partner searched the car : أثناء قيامه بتفتيش المشتبه به، قام زميله بتفتيش السيارة.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة بارتنر، وش معنى بارتنر شيب، ما معنى كلمة my partner، ايش معنى partner بالعربي، معنى بارتنر بالانجليزي.

مواضيع اخرى مشابهه



close