معنى كلمة الزرزور

ما معنى كلمة الزرزور في اللغة العربية، حيث انتشرت تلك الكلمة كثيرا مؤخرا على مواقع السوشيال ميديا مثل فيس بوك وتويتر وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي بعد اصدار الاغنية المغربية الزرزور، ومن هناك تدوالت العديد من الاسئلة حول ما معني الزرزور في قاموس المعاني.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا على ما معنى كلمة الزرزور باللغة العربية، وش معنى كلمه الزرزور بالمغربي، ما معنى كلمه زرزور بالمغربية، ما معنى اسم الزرزور، والاجابة على كل الاسئلة المتداولة حول تلك الكلمة.

 

معنى كلمة الزرزور
معنى كلمة الزرزور

 

معنى كلمة الزرزور

أثار الفنان المغربي يوسف أقدم الشهير بلقب “لاغتيست” شهرة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي بسبب كلمات أغنيته الجديدة “الزرزور”، التي أطلقها قبل أيام قليلة وحققت نجاحا وتفاعلا كبيرين لدى الجمهور على مواقع السوشيال ميديا مثل تويتر والفيس بوك وانستقرام وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي.

و معنى كلمة الزرزور في اللغة العربية فهو اسم نوع من الطيور أكبر حجماً من العصفور، فهي طيور صغيرة إلى متوسطة الحجم ويوجد طائر الزرزور بشكل طبيعي في العالم القديم أوروبا وآسيا وأفريقيا، كما في بعض مناطق الشرق الأقصى وأستراليا، ولكن عدة أنواع أوروبية وآسيوية ادخلت لأمريكا الشمالية وأستراليا ونيوزيلندا. 

واثارت اغنية الزرزور جدلا واسعا بعد حيث ثم ذكر كلمة البرتوش في الاغنية حيث قال مغني الراب الشاب يوسف أقديم المعروف فنياً بلقب "لاغتيست" (أي الفنان باللغة الفرنسية) "أنا وياك والليل وبرشا حكايات... أنا وياك وبرشا حكايات في البرتوش"، بمعنى "أنا وأنت وكثير من الحكايات في البرتوش".

وانقسمت آراء النشطاء المغاربة حول هذة الاغنية، إذ انتقد عدد منهم إقحام الفنان لاغتيست هذة الكلمة في الأغنية، معتبرين أن هذا المصطلح خادش للحياء ومسيء للمرأة، بحيث يدعو إلى ممارسة الجنس خارج إطار الزواج، باعتبار “البرتوش” مكانا يختلي فيه الشباب لمعاقرة الخمر وممارسة الرذيلة. 

لكن آخرين اعتبروا أن هذه الكلمة التي جاءت في سياق الأغنية ليس فيها أي إساءة للمرأة، مبرزين أن “البرتوش” مصطلح متداول في الأوساط الشعبية المغربية عبر السنين ويعني المنزل الصغير المكون من غرفة ومطبخ فقط، وهو مكان خاص يجتمع فيه الشباب.

من جهته، كشف مصدر مقرب من لاغتيست، في تصريح لهسبريس، أن الأخير انزعج كثيرا من الانتقادات التي طالت الأغنية رغم النجاح الذي تحققه، موردا أن لاغتيست “لم يقصد أي إساءة للمرأة المغربية من خلال الأغنية، لأنه يفتخر ويعتز بأصوله ولا يمكنه أن يقبل بأي إهانة لبلده وبنات وطنه”.

المصدر ذاته أفاد بأن صاحب “الزرزور” استوحى الأغنية من الواقع الذي يعيشه الشباب الذي يتكبد العناء من أجل كسب قوته اليومي، ولم يكن في نيته أي شيء آخر، لأنه يقدم موسيقى “نقية”، وهذا ما عرف عليه منذ بداياته الفنية.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة الزرزور بالمغربي، ما معنى الزرزور في اللهجة المغربية، ما معنى كلمة زرزور باللغة العربية وبالعامية المغربية، يمكنك ايضا التعرف على معنى كلمة حويني بالمغربي.