معنى كلمة كنحماق عليك بالمغربي

ما معنى كلمة كنحماق عليك بالمغربي، تعد اللهجة المغربية من اللهجات العربية الصعبة والتي تحتوي على العديد من الكلمات والمصطلحات التي لا يعرف البعض معناها واصلها ومتى تقال وغيرها من تلك الاسئلة المتداولة عبر محرك البحث ومواقع السوشيال ميديا.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كنحماق عليك بالمغربي وبالعربي، وش معنى كنحماق عليك بزاف في اللهجة المغربية وفي اللغة العربية وغيرها من التفاصيل حول تلك الكلمة.


معنى كلمة كنحماق عليك بالمغربي
معنى كلمة كنحماق عليك بالمغربي


معنى كلمة كنحماق عليك بالمغربي

ما معنى كلمة كنحماق عليك في اللهجة المغربية، حيث تعد تلك الكلمة من الكلمات الشائعة في المغرب، و معنى كنحماق باللهجة المغربية والتي تعني بحبك اوي او بموت فيك او بعشقك، فهي دلالة على الحب والغرام بالشخص الأخر التي تتداول بين المغاربة العرب، كما وضحت معنى كلمة سلاينا دابا والتي تهتمي انتهيت الآن في آخر حديثها. 

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة مزيان بالمغربي

كنحماق عليك

تعتبر مقوله كنحماق عليك من العبارات الغريبة التي اعتاد أهل المغرب على تداولها فيما بينهم، وهي كلمة على الرغم من غرابتها إلا أنها تحمل معنى غاية في الجمال والمحبة، فقد تعارف أهالي المغرب على إطلاق هذا اللفظ للتعبير عن الحب والمودة، وتعتبر كلمة كنحماق تعبيراً عن المحبة الشديدة وهي درجة عالية من درجات الحب في الدارجة أو اللهجة المغربية.

وعلى الرغم أنك قد تجد هذه الكلمة غاية في الغرابة ولا تدل على أنها تعني الحب، إلا أنها من أكثر الكلمات الرومنسية في بلاد المغرب العربي، فيستخدمها العشاق للتعبير عن حبهم، و معنى كنحماق عليك بالمغربية تعني أموت في حبك أو أنا أحبك بجنون.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة كنحماق عليك في اللهجة المغربية، وش معنى كنحماق عليك باللهجة المغربية وباللغة العربية، وكافة التفاصيل المتعلقة بتلك الكلمة واستخداماتها في اللغة العربية وفي اللهجة المغربية.

قد يهمك ايضا معرفة



close