معنى كلمة حماس بالعربي وبالانجليزي وما هي حركة حماس

ما معنى كلمة حماس في اللغة العربية وبالانجليزي وما هي حركة المقاومة الاسلامية حماس ومن يدعمها ماليا وعسكريا ولوجستيا واهدافها وغيرها من تلك التفاصيل، حيث تعد تلك الاسئلة من اكثر الاسئلة شيوعا في الفترة الاخيرة عبر محرك البحث جوجل وذلك مع اندلاع الحرب بين الاحتلال الاسرائيلي وحركة حماس في مدينة غزة وفي المدن الفلسطينية المحتلة.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم وش معنى كلمة حماس بالعربي، ما معنى كلمة حماس بالانجليزي، وبعض التفاصيل والمعلومات عن حركة حماس الحركة الاسلامية المقاومة في فلسطين ضد الكيان الصهيوني المحتل .


معنى كلمة حماس
معنى كلمة حماس


معنى كلمة حماس

ما معنى كلمة حماس بالعربي، حيث ان تلك الكلمة عبارة عن شعور يتوجد لدى الإنسان عند إقدامه على عمل شيء يحبه، والحماسة الصحيح، أما الحماس فغلط شائع وفي «لسان العرب»: حَمِسَ الشر اشتد، وكذلك حَمِشَ، وحَمِسَ بالشيء عَلِقَ به [أي تحمّسَ له وتعلق به]، والتحمّس التشدد، والحميس والوطيس التنور، ورجلٌ حَمِسٌ وحَميسٌ وأحمسُ أي شجاع.

فالحماسة هي الوقود الذي يحرك المحرك، والحماسة القوة الدافعة التي تساعدنا على تحقيق أهدافنا، والطريق المؤدية إلى القوة المشتعلة التي تفجر القدرات اللامحدودة.. والحماسة الملتهبة مع الإصرار الجامح هو ما يحقق النجاح وهو الذي يحرك حياتنا للأمام ولمزيد من النجاح والتقدم.

معنى كلمة حماس بالانجليزي

ما معنى كلمة حماس في اللغة الانجليزية، حيث يعد هذا السؤال من الاسئلة التي زاد معدل البحث عبر موقع جوجل ومواقع السوشيال ميديا، و معنى حماس بالانجليزي فهي لها العديد من المعاني باللغة الانجليزية مثل passion و enthusiasm و excitement و zeal و motivation وغيرها من الكلمات، حيث ان تلك المصطلحات تدل على الحماس والشغف والاثارة وتؤدي نفس المعنى. 

ما هي حركة حماس

حركة حماس أو كما تسمى حركة المقاومة الإسلامية، هي عبارة عن حركة إسلامية سياسية سُنية فلسطينية مسلحة مقاومة للاحتلال الصهيوني ترتبط فكرياً بجماعة الإخوان المسلمين لكنها أعلنت فك ارتباطها التنظيمي بالإخوان في 2017 وتحولت لتنظيم فلسطيني مستقل.

وتتلقي الحركة تمويلًا وتسليحًا من إيران ضمن الصراع الإيراني الإسرائيلي بالوكالة، وهي جزء من حركة النهضة الإسلامية تؤمن أن هذه النهضة هي المدخل الأساسي لهدفها وهو تحرير فلسطين كاملة من النهر إلى البحر، وهي أكبر الفصائل الفلسطينية تمثيلًا في المجلس التشريعي الفلسطيني حسب آخر انتخابات تشريعية في فلسطين عام 2006.

وجذور تلك الحركة إسلامية وتعرف نفسها على أنها حركة تحرر وطني ذات فكر إسلامي وسطي معتدل، تحصر نضالها وعملها في قضية فلسطين، ولا تتدخل في شؤون الآخرين، تعمل على توفير الظروف الملائمة لتحقيق تحرر الشعب الفلسطيني وتحرير أرضه من الاحتلال اسرائيل لها، والتصدي للمشروع الصهيوني المدعوم من قبل قوى الاستعمار الحديث.

كما تسعى ايضا الى تحرير الأرض والقدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية، وعودة اللاجئين والنازحين، وإنجاز المشروع الوطني الفلسطيني، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الحقيقية، والعمل على خدمة الشعب الفلسطيني في كافة أماكن وجوده بكل الوسائل وفي جميع المجالات، بما يمكنه من الصمود والثبات، وتحمل تبعات المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة حماس بالعربي، وش معنى كلمة حماس بالانجليزي، ما معنى اسم حماس في اللغة العربية، ما معنى كلمة حركة حماس، ما حركة حماس وتوجهاتها واهدافها ومن اين يأتي الدعم المالي والعسكري اليها وغيرها من التفاصيل.




close