معنى المثلث الاحمر المقلوب 🔻 في السوشيال ميديا وما قصتة

ما معنى المثلث الاحمر المقلوب 🔻 المنتشر في السوشيال ميديا وما قصتة وعلى ماذا يدل هذا الرمز وما علاقتة بحركة المقاومة الاسلامية حماس وكتائب القسام، حيث انتشرت في الفترة الاخيرة الكثير من المنشورات على الفيس بوك والتغريدات على تويتر والتي يتضمن في محتواها هذا المثلث الاحمر المقلوب 🔻 والتي يتسائل الكثير من مستخدمي الانترنت حول ما هو دلالة هذا الشكل والى ماذا يرمز.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا على معنى المثلث الاحمر المقلوب في السوشيال ميديا وما قصة هذا المثلث، ماذا يعني رمز 🔻 على منصات التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وكل المعلومات والتفاصيل حول ذلك الشكل او تلك العلامة.


معنى المثلث الاحمر المقلوب
معنى المثلث الاحمر المقلوب


معنى المثلث الاحمر المقلوب

ما معنى رمز المثلث الاحمر المقلوب 🔻 في السوشيال ميديا، حيث لاحظ العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة كبيرة من المنشورات التي تحمل رمز المثلث الأحمر المقلوب وتطالب بالمزيد منه وهو ما لم يفهمه البعض ممن يرو تلك النوعية من المنشورات، حيث يعني استخدام هذا المثلث الأحمر المقلوب بمثابة احتفاء بعمليات حركة المقاومة كتائب الشهيد عز الدين القسام التي ينفذونها بصورة يومية ضد قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

حيث ان هذا الرمز يأتي في فيديوهات التي تنشرها كتائب القسام الاعلام العسكري حيث يسلطون انتباه المشاهد الى الدبابة التي سيتم ضربها او المدرعة التي سيتم تدميرها، حيث ان في كل فيديو ينشر يكون فيه هذا الرمز الذي هو عبارة عن مثلث احمر مقلوب وذلك ليلفتوا انتباة المشاهد الى ما سيتم ضربة بالقاذف سواء دبابه او مدرعة او ما الى ذلك.

ومنذ إطلاق عملية طوفان الأقصى يوم 7 أكتوبر الماضي، تنشر هيئة «الإعلام العسكري» التابعة للجناح العسكري لحركة المقاومة حركة حماس مقاطع فيديو لتنفيذ العمليات العسكرية، وتركز عمليات كتائب القسام على تدمير الآليات الإسرائيلية، التي تشمل الدبابات والجرافات وناقلات الجند والمجنزات وغيرها وذلك لمنع قوات الاحتلال من التوغل البري من غلاف غزة الى القطاع.

ما قصة المثلث الأحمر المقلوب

باتت علامة المثلث الأحمر المقلوب منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك وسط حيرة من بعض المستخدمين لتلك المنصات والمواقع حول دلالة تلك العلامة واصلها، وبحسب رواد منصات التواصل الإجتماعي، فإن المثلث الأحمر يدل على الأهداف الخاصة بجيش الاحتلال الإسرائيلي من قبل كتائب عز الدين القسام، التي تدمرها من اجل الدفاع عن غزة ومحاولات التوغل البري، ومواجهة الهجمات الوحشية على القطاع.

ودلل أصحاب هذا التفسير على وجهة نظرهم بتداول فيديوهات من المعارك الدائرة بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، تظهر صحة الإشارة المنتشرة، ففي كل فيديو يضعون علامة مثلث أحمر صغير على الأهداف التي يدمرونها، مرددين: «الله أكبر ولله الحمد»، ومعها نشر رواد التواصل الإجتماعي تصاميم مختلفة للمثلث الأحمر ليصبح علامة للنصر.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى المثلث الاحمر المقلوب 🔻 في السوشيال ميديا وما قصة ذلك المثلث وما علاقتة بحركة المقاومة الفلسطينية حماس وكتائب القسام الفلسطينية.




close