ما هي الوعكة الصحية واسبابها واعراضها

 ما هي الوعكة الصحية وما اسبابها واعراض تلك الوعكة وما معنى كلمة وعكة في اللغة العربية، حيث كثيرا ما نسمع او نقرأ على منصات التواصل الاجتماعي عن تعرض احد المشاهير لوعكة صحيه مما يضطر الى السفر للخارج مثلا للعلاج وهناك الكثيرين ممن لا يعرفون معنى تلك الكلمة باللغة العربية وما الاسباب التي تؤدي الى تلك الحالة الصحية.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف على ما معنى وعكة صحية في اللغة العربية، ما هي اسباب الوعكة الصحية وما هي اعراضها وطرق الوقاية والعلاج منها وغيرها من تلك التفاصيل التي سنوضحها في سياق الموضوع.


ما هي الوعكة الصحية
ما هي الوعكة الصحية


ما هي الوعكة الصحية

معنى الوعكة الصحية هو شعور عام بـعدم الارتياح أو الاضطراب واعتلال الصحة، وغالبًا ما يكون أول مؤشر على الإصابة بـعدوى ما أو مرض آخر، ويُعّرف التوعك في المراجع الطبية بأنة «شعور عام باعتلال الصحة»، وتوجد هذه الكلمة في اللغة الفرنسية منذ القرن الثاني عشر على أقل تقدير.

وكثيرًا ما يُستخدم المصطلح على سبيل المجاز في سياقات أخرى، على سبيل المثال يشير «التوعك الاقتصادي» إلى الاقتصاد الذي يعاني من الركود أو الكساد، ويرتبط المصطلح بشكل خاص بـكساد 1973-1975. ويُشار عادةً إلى الخطاب الذي ألقاه الرئيس جيمي كارتر في عام 1979 باسم خطاب "التوعك"، على الرغم من أن كارتر لم يستخدم مصطلح «التوعك» في خطابه.

قد يهمك ايضا: ما هي السرنمة

اسباب الوعكة الصحية

التوعك هو عرض غير محدد إلى حد بعيد ويمكن أن تتراوح أسبابه من الأمراض الأخف وطأة مثل المشاعر (التي تسبب إغماء وعائيا مبهميا) أو الجوع (الذي يسبب حالة خفيفة من نقص سكر الدم)، إلى الأمراض الأكثر خطورة مثل (السرطان، السكتة الدماغية، الجلطة القلبية، النزيف الداخلي، وما إلى ذلك من تلك الامراض الخطيرة).

وبصورة عامة يعبر التوعك الصحي عن شعور المريض بوجود «خلل ما»، فهو بمثابة ضوء تحذيري عام للانسان ولكن لا يمكن تحديد سببه إلا من خلال الفحص الطبي.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما هي الوعكة الصحية واعراضها واسبابها في ضوء ما هو شائع حول تلك الحالة الصحية التي يتعرض لها البعض.




close