ما هي الفراشة السحرية في الإسلام وهل الفراشة السحرية حقيقيه

ما هي الفراشة السحرية في الإسلام وهل الفراشة السحرية حقيقيه وهل هي حرام ام حلال، ظهرت وانتشرت العديد من العلوم والأمور التي تحمل ألقاب وأسماء مختلفة، ومن ضمنها علم الطاقة، والذي يتضمن مفهوم الفراشة السحرية، وهو ذلك المفهوم المعروف أيضًا بلقب السبليمينال، ويشير إلى تقنية تستخدم لإرسال رسائل مخفية إلى العقل اللاواعي.

وتُستخدم هذه الرسائل عادةً للحث على تغييرات إيجابية في السلوك أو التفكير، وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتناول بالتفصيل هل الفراشة السحرية حرام، كيفية صنع الفراشة السحرية، ما هي الفراشة السحرية في الإسلام وغيرها من التفاصيل والمعلومات حول ذلك الموضوع.


ما هي الفراشة السحرية في الإسلام
ما هي الفراشة السحرية في الإسلام


ما هي الفراشة السحرية في الإسلام

يمكن إطلاق المبدأ الخاص بمصطلح الفراشة السحرية في الإسلام على حسن الظن بالله عز وجل، إذ أنه الاعتقاد بأن الله تعالى رحيم كريم، وأنه يحب عباده، وأنه يقدر عليهم كل شيء، وأنه لن يظلمهم أبدًا، وبهذا نستبدل مصطلح الفراشة السحرية بحسن الظن بالله تجنًا للوقوع في أي شبهات، أو أي أنواع الشرك، يمكن اعتبار حسن الظن بالله عز وجل من أعظم الصفات التي ينبغي أن يتحلى بها المسلم، لما له من آثار إيجابية على قلبه وعقله وسلوكه، كما قد وردت أدلة كثيرة في القرآن الكريم والسنة النبوية على حسن الظن بالله، منها قوله تعالى: 

  • ﴿وَلَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ﴾ [الزمر: 53].
  • ﴿وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا﴾ [الطلاق: 2-3].
  • بالإضافة إلى قول النبي محمد صلى الله عليه وسلم: «لَا يَمُوتُ أَحَدُكُمْ حَتَّى يَبْلُغَ أَجَلَهُ، وَلَا يَسْقَطُ مِنْ وَجْهِ الْأَرْضِ شَيْءٌ يُرِيدُهُ اللَّهُ إِلَّا سَقَطَ بِقَدَرِهِ» [رواه مسلم].

قد يهمك ايضا معرفة: ماهي العادة السرية

هل الفراشة السحرية حرام

الفراشة السحرية في علم الطاقة أو المعروف بمصطلح السبليمنال seplemnal وهي أحد الأمور التي يدعو إليها بعض الأفراد والمدربين وبعض النفسيين، غير أنه أحد الأمور التي لا تملك دليلًا شرعيًا أو علميًا، لهذا لا يجب الاعتماد عليه، إذ أنه أحد الأمور التي لم يتم إثباتها بالشرع أو العقل ولا يجوز الاعمال بها، ومن هنا تأتي إجابة السؤال بشأن هل الفراشة السحرية حرام بالشكل التالي:

  • مثل هذا الأمر لا يجوز في الإسلام، ولا يمكن التوسل والاعتماد عليه لتحقيق المطلوب.
  • تأكيدًا لهذا الأمر نذكر حديث عمران بن حصين: “أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى رجلًا في يده حلقة من صفر، فقال: ما هذه؟ قال: من الواهنة. فقال: “انزعها; فإنها لا تزيدك إلا وهنًا، فإنك لو مت وهي عليك; ما أفلحت أبدًا”.
  • كما يقول ابن عثيمين في كتاب التوحيد: “القاعدة أن كل إنسان اعتمد على سبب لم يجعله الشرع سببًا؛ فإنه مشرك شركًا أصغر”.
  • بهذا تأتي إجابة سؤال هل الفراشة السحرية حرام بالإيجاب، خاصةً أن الأمر قد يؤدي إلى الشرك بالله عز وجل، وأن كافة الأمور التي لا تقضي حكمًا ودليلًا شرعيًا في الأساس لا ينتفع بها الإنسان.

قد يهمك ايضا معرفة: كيف نحمي بيوتنا من الجن

ما علاقة الفراشة بالسحر

تستخدم الفراشة السحرية لإحداث التغيير والتحول والنمو في الشخص، فهي تأخذ الطابع السحري أو الأسطوري الذي يرتبط به العديد من الأفراد في الثقافات والمجتمعات، والتي يعتمدون عليها بشكل أساسي في حياتهم، مثل علاقات الفراشة بالسحر حسب المجتمعات:

  • القبائل الأمريكية الأصلية: تحمل الفراشة السحرية معها تمنياتها ودعواتها من أجل الروح العظيمة، لذا فإن الفراشة من الأشياء المقدسة بالنسبة لهم التي يصطادونها ولا تسبب أي ضرر لأنها تقوم على رغبتهم في الحصول على ما يريدون عند اصطيادهم
  • اليونان القديمة: الفراشة تعني الروح.
  • روما: الفراشة حشرة تظهر على العملات.
  • أساطير الفراشة الأيرلندية: الفراشة هي الروح المرتبطة بالإنسان.

هل الفراشة السحرية حقيقي

الفراشة من أجمل المخلوقات التي يحب الكثير من الناس رؤيتها لأنها ترمز إلى التفاؤل والأمل والإيجابية، ولأن الفراشة شيء سحري للعديد من الأساطير والمجتمعات لأنها تعتبر مرتبطة بالروح ورؤية الفراشة، الرقص حول الزهور والأماكن يجعلهم يشعرون بالراحة، وبالنسبة للبعض الفراشة السحرية حول حقيقة لأن فيها رسل روحيون، أما في الإسلام فالفراشة السحرية والإيمان بها من أعمال الشرك بالله.

قد يهمك ايضا معرفة: اغتسلت من الحيض ونزل دم بني هل اعيد الاغتسال

الفراشة السحرية لا ترغب في التحقيق

معروف في الفراشة السحرية اعتياد الأفراد على الوصول إلى قائمة الرغبات لأنها عبارة عن تحفيز ورسائل تتكون من صور ورموز وكلمات مدمجة مع وجود خلفية موسيقية أو صوت طبيعي يسترخي الشخص ويتأمله ويريد إرسال تأكيدات للعقل الباطن ويؤمن بها حتى يدركها العقل الباطن أكثر من الواعي، وخاصة في بعض الأحيان يتمكن السبي لمنال من تحقيق الرغبات، ولكن من الأشياء التي يمكن أن تؤثر على الإنسان سلبًا.

قد يهمك ايضا معرفة: نسب الصحابي عمرو بن أميه الضمري

كيف نحسن الظن بالله

هناك العديد من الطرق التي عن طريقها يمكن إحسان الظن بالله، واهم تلك الطرق هي:

  • التعرف ودراسة أسماء الله الحسنى وصفاته العلى، فكلما ازداد إيمان المسلم بالله سبحانه وتعالى وعرف أسماءه وصفاته ازداد حسن ظنه به.
  • تذكر نعم الله تعالى، وشكر الله عليها، فهذا يُشعر المسلم بفضل الله عليه، ويجعله يحسن الظن به.
  • الابتعاد عن المعاصي، فالإصرار على المعاصي يُضعف حسن الظن بالله.
  • الدعاء، فالله تعالى يقول: ﴿وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ﴾ [غافر: 60].

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على جميع التفاصيل التي تخص موضوع الفراشة السحرية، هل الفراشة السحرية حقيقيه، ما هي الفراشة السحرية في الإسلام وغيرها من العديد من المعلومات.




close