كيف نحمي بيوتنا من الجن ، آيات الحماية من الجن

كيف نحمي بيوتنا من الجن وما هي آيات تحصين البيت من الجن والشياطين، حيث يعاني الكثيرين من ان بيوتهم يسكن فيها الجن وتحدث لهم اشياء غريبة ويسمعون اصوات غير مفهومة في مختلف الاوقات، ومن هنا يبحث الكثيرين عبر محركات البحث عن كيفية تحصين البيت من الجن.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا على ما هي آيات الحماية من الجن، آيات تحصين البيت من الجن والشياطين، كيف تحصن نفسك من الجن، كيفية الوقاية من الجن والشياطين وكافة المواضيع المتلعقة بالجن والبيوت المسكونة.


كيف نحمي بيوتنا من الجن
كيف نحمي بيوتنا من الجن


كيف نحمي بيوتنا من الجن

دعاء رسول الله صلى الله عليه وسلم: عليك أخي المسلم أن تحصن بيتك من الشياطين والجن وقت السكن فيها وذلك بذكر دعاء سيدنا رسول الله صل الله عليه وآلة وسلم أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، وفقا لما ورد في الحديث الصحيح عن حضرة سيدنا النبي محمد صل الله عليه وآلة وسلم، “مَنْ نَزَلَ مَنْزِلا ثُمَّ قَالَ أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ لَمْ يَضُرَّهُ شَيْءٌ حَتَّى يَرْتَحِلَ مِنْ مَنْزِلِهِ ذَلِكَ “، رواه مسلم في صحيحه.

الإكثار من قراءة القرآن الكريم: لابد أن نكثر من قراءة القرآن الكريم في منازلنا فهي تحمي بيوتنا من شرور الشياطين فهي تحجب الإنسان عن الجن و شرورهم كما ورد في الآية 45 من سورة الإسراء، وأهمها الحرص على تلاوة سورة البقرة يوميا أو تشغيلها في المنزل فهذه السورة تمنع وجود الجن والشياطين في المنازل، “وَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرآنَ جَعَلْنَا بَيْنَكَ وَبَيْنَ الّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِالاَخِرَةِ حِجَاباً مّسْتُوراً * وَجَعَلْنَا عَلَىَ قُلُوبِهِمْ أَكِنّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِيَ آذَانِهِمْ وَقْراً وَإِذَا ذَكَرْتَ رَبّكَ فِي الْقُرْآنِ وَحْدَهُ وَلّوْاْ عَلَىَ أَدْبَارِهِمْ نُفُوراً ”[ الإسراء :45 ، 46 ].

نظافة المنزل: أوصى سيدنا رسول الله صل الله عليه وآلة وسلم المسلمين بتنظيف منازلهم وحذرهم من التشبه باليهود في عدم النظافة، حيث ان النظافة من الإيمان علينا أن نحرص على تنظيف منازلنا وتهويتها بصورة مستمرة حتى لا يتواجد الجن بها وقد روى عن سيدنا رسول الله صل الله عليه وآلة وسلم حديث صحيح في هذا الشأن، روي عن النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أنه قال:{ نظفوا أفنيتكم، ولا تشبهوا باليهود؛ تجمع الأكباء في دورها}.

المواظبة على الصلاة: أمرنا سيدنا رسول الله صل الله عليه وآلة وسلم بأداء صلاة النوافل في المنزل، أكثروا من الصلاة في المنزل حتى لا تكون كالقبور، الصلاة تزيد البركة في المنزل كما أن البيوت التي يقرأ بها القرآن وتكثر بها الصلاة تنفر منها الشياطين، عن ابن عمر رضي الله عنهما عن النَّبيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: (( اجْعَلُوا مِنْ صَلاَتِكُمْ فِي بُيُوتِكُمْ، وَلاَ تَتَّخِذُوهَا قُبُوراً )) متفقٌ عَلَيْهِ.

قد يهمك ايضا معرفة: علامات الراقي الذي يستعين بالجن

آيات الحماية من الجن

هناك عدة سور قرانية لا تطيقها الجن وتفر من جسدك ومن بيتك، لذا على من يشعر بأياً من أعراض المس وشر الجان أو أعراض الحسد أو من يرغب في تحصين نفسه وبيتة عليه أن يقوم بترديد الآيات والسور التالية:

  • سورة الإخلاص: (قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ، اللَّهُ الصَّمَدُ، لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ، وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ).
  • سورة الفلق: (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ، مِن شَرِّ مَا خَلَقَ، وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ، وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ، وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ).
  • سورة يونس: وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ، فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُم مُّوسَىٰ أَلْقُوا مَا أَنتُم مُّلْقُونَ، فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَىٰ مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ ۖ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ، وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ)، الآيات “79: 82”.
  • سورة النور: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَن يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّـهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَى مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ أَبَدًا وَلَـكِنَّ اللَّـهَ يُزَكِّي مَن يَشَاءُ وَاللَّـهُ سَمِيعٌ عَلِيم)، ” الآية: 21″.
  • سورة يس: (وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ)، ”الآية 9″.
  • سورة الكافرون: قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ، لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ، وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ، وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ، وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ، لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ).
  • آية الكرسي: (اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).
  • سورة الفاتحة: (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ* الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ* الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ* مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ* إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ* اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ* صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ).

قد يهمك معرفة: من هو الصحابي الذي يخاف منه الجن

أقوى سورة لطرد الجن من الجسد

أقوى سورة لطرد الجن من الجسد هي سورة البقرة، حيث ورد أن فضل سورة البقرة على حياة العباد عظيم وهي تعد أفضل ما يمكن للعبد المسلم تحصين نفسه وبيته وأهله من خلال المداومة على قرائتها وخاصة بعضاً من آياتها ذات الأثر في الوقاية من شرور الشيطان وغوايته وقد ورد الدليل على ذلك فيما ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم «لا تَجْعَلُوا بُيُوتَكُمْ مَقابِرَ، إنَّ الشَّيْطانَ يَنْفِرُ مِنَ البَيْتِ الذي تُقْرَأُ فيه سُورَةُ البَقَرَةِ».

أقوى سورة لطرد الجن من الجسد، قيل عن سورة البقرة أنها الكافية الحافظة، إذ أن قراءة آية الكرسي تكفي العبد وتحفظه من شرور كلا من الإنس والجان، وهو ما قال فيه أبو هريرة رضي الله عنه أن الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم قال (إذا أوَيْتَ إلى فِراشِكَ فاقْرَأْ آيَةَ الكُرْسِيِّ، لَنْ يَزالَ معكَ مِنَ اللَّهِ حافِظٌ، ولا يَقْرَبُكَ شيطانٌ حتَّى تُصْبِحَ). 

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على اجابة الاسئلة المنتشرة حول طرد الجن والشياطين من البيت وجسد الانسان مثل كيف نحمي بيوتنا من الجن، كيف تحصن نفسك من الجن والمس، كيفية الوقاية من الجن والشياطين، ما هي آيات الحماية من الجن، ما هي آيات تحصين البيت من الجن والشياطين وغيرها من تلك الاسئلة المشابهه المنتشرة عبر مواقع السوشيال ميديا ومحركات البحث.

قد يهمك ايضا معرفة



close