معنى ما هكذا تورد الابل وما قصة هذة المقولة

ما معنى ما هكذا تورد الابل وما قصة هذة المقولة واصلها والرد عليها، حيث يعد هذا المثل من الامثال العربية الشعبية القديمة والتي ما زالت تقال الى يومنا هذا، و يتسائل العديد من مستخدمي الانترنت عن معنى هذا المثل وقصتة والرد على تلك المقولة.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى ما هكذا تورد الابل عند العرب، ما معنى تورد الابل، ما قصة هذا المثل وغيرها من الاسئلة المتداولة حول ذلك المثل.


معنى ما هكذا تورد الابل
معنى ما هكذا تورد الابل


معنى ما هكذا تورد الابل

مَعنى ما هَكذا تُورد الإبل أنّ الشخص الذي يقال له هذا المثل لم يقوم بإتمام بعمله على أتم وجه، أو أنه أخطأ في القيام بالمهمة المكلف بها، أو قصّر في شيء محدد، فيتم قول المثل له في إشارة إلى خطأه وتعليمه ما هو صحيح وسليم.

اما عن معنى توريد الابل، جاء في معجم المعاني الجامع أنّ المقصود بتوريد الإبِل أي جعلها تذهب إلى الماء لتشرب، أي تبلغ الماء للشرب، فكلمة توريد تعني الذهاب أو البلوغ للوصول.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى وجنت على نفسها براقش

قصة مثل ما هكذا تورد الابل

تدور أحداث قصة المثل العربي ما هكذا تورد الابل حول شخص من الجاهلية يطلق عليه اسم مالك بن زيد مناة بن تميم، وهو من أكثر الأشخاص في زمانه عناية ورعاية للإبل، وعندما تزوج، كلّف أخاه سعد برعاية الإبل وتوريدها، ولكن أخاه سعد لم يكن بمهرة أخيه مالك، فلم يجد التعامل مع الإبل.

وعندما عاد مالك من إجازته، ورأى ما فعل أخاه بالإبل قال له: “أوردها سعد وسعد مشتمل، ما هكذا يا سعد تورد الإبل”، وكان يعني أن سعدًا أورد الإبل ماء لا تستطيع الوصول إليه بالاستقاء، ونام وتركها ولم يستق لها، فقوقع هذا المثل بما يتناسب مع عدم إجادته لرعاية الإبل.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على وش معنى ما هكذا تورد الابل، ما معنى توريد الإبل وكل الاسئلة والتفاصيل التي تدور حول هذا المثل عبر محركات البحث ومنصات السوشيال ميديا.

تعليقات